البحرين تضبط 5 أشخاص حاولوا تهريب متفجرات من إيران

نشر في 26-07-2015 | 00:11
آخر تحديث 26-07-2015 | 00:11
No Image Caption
استدعت سفيرها لدى طهران للتشاور
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إلقاءها القبض على 5 أشخاص خلال تنفيذهم عملية تهريب كمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة عن طريق البحر تقدر بنحو 43 كيلوغراماً من مادة «سي 4»، وعدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر مصدرها إيران.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي أمس، إن البحث والتحري أظهرا أن الأشخاص الخمسة سبق أن تلقوا تدريبات عسكرية في إيران.

إلى ذلك، استدعت البحرين أمس سفيرها لدى طهران، للتشاور بشأن ما وصفتها بتصريحات عدائية متكررة من قبل المسؤولين الإيرانيين.

وقالت وكالة «بنا» الرسمية، في بيان، إن «مسؤولي الجمهورية الإسلامية لا يراعون أدنى مبادئ حسن الجوار، أو الالتزام بالقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، والتي تمنع وترفض كل صور التدخل في الشؤون الداخلية للدول».

وأضافت الوكالة أن «تصريحات المسؤولين الاستفزازية المتعمدة تعكس الموقف العدائي تجاه البحرين، وتمثل تدخلاً في الشؤون الداخلية لها، بهدف دعم التخريب وإثارة الفتن».

وأكدت البحرين أن إيران «كشفت بكل وضوح استراتيجيتها الحقيقية القائمة على إشاعة التوتر في المنطقة، بدلاً من الانخراط بشكل إيجابي وبناء في البحث عن سبل تعزيز الأمن والاستقرار، والتوصل إلى حلول ومعالجات جذرية للتحديات والتهديدات التي تواجه دولها أجمع، وفي صدارتها الإرهاب بمختلف أشكاله وصوره».

وشددت على أن تلك التصريحات «المؤسفة والمتكررة لا تعكس مطلقاً أي نوايا حقيقية في إرساء علاقات ودية، وحسن جوار مع البحرين وجميع دول مجلس التعاون»، مؤكدة أنها ستتخذ جميع الإجراءات والسبل الممكنة، وستسلك كل الطرق الضامنة لتعزيز أمنها وسلامة شعبها.

(المنامة - بنا)

back to top