في قرار مفاجئ، ألغى الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة السلة في النادي العربي المباراة التجريبية التي كان من المقرر أن يخوضها الفريق أمام نظيره الكويت على صالة الأخير دون أسباب واضحة.

Ad

وكانت الجماهير تترقب المباراة مع أنها تجريبية على اعتبار ان الفريقين هما الأكثر استعداداً للبطولة والمرشحان بقوة للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

وتعتبر هذه النسخة من الدوري للنادي العربي "استثنائية" بعد أن حظي الأخضر بدعم لا محدود هذا الموسم من قبل مجلس الإدارة، اذ أبرم صفقات تتجاوز الـ60 ألف دينار بتعاقده مع الرباعي عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وأحمد فالح وعلي صفر، في حين نجح نادي الكويت الذي يزخر بالعديد من المواهب، في التعاقد مع لاعب نادي القادسية أحمد سعود على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وكان الفريقان اللذان اكتفيا بالاعداد للدوري محلياً قد خاضا العديد من المباريات الودية، فلعب العربي مع أندية النصر والشباب وفريقي القوة البرية والحرس الأميري في الجيش الكويتي، في حين لعب الكويت مع أندية النصر والشباب واليرموك، وسيخوض لقاء ودياً آخر مع نادي النصر غدا.

سلة القادسية تهزم الشباب ودياً

من جانب آخر، فاز فريق نادي القادسية على نظيره الشباب بنتيجة 84-66 خلال المباراة التجريبية التي جمعتهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن استعدادات الفريقين لمنافسات الدوري العام.

وسيخوض القادسية مباراة ودية أخرى اليوم أمام نادي النصر، في حين يخوض الشباب مباراة ودية اليوم مع كاظمة على صالة الأخير.

وكان الأصفر الذي يقوده المدرب الوطني مرتضى السيد قد لعب مع اليرموك الأحد الماضي وهزمه 100-61 في إطار استعداداته لمنافسات الدوري.

ويبدو أن الاندية قد وجدت ضالتها في اللجوء الى المباريات الودية المحلية بعد تأخر انطلاق الدوري وعدم وجود الميزانيات لإقامة المعسكرات الخارجية استعداداً لانطلاق منافسات الدوري.