فريق «الحقوق» ينتزع لقب «المناظرات»

نشر في 10-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز فريق طلاب كلية الحقوق بلقب بطولة دوري مناظرات كليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2015/2016 في نسخته الخامسة باللغة العربية، بعد تغلبه على فريق طالبات كلية الحقوق، في موضوع المناظرة الذي كان عنوانه «سيقر المجلس توحيد مواد الجنسية الكويتية».

وأقيمت المنافسة النهائية برعاية وحضور مدير جامعة الكويت د. حسين الانصاري على مسرح عثمان عبدالملك أمس في كلية الحقوق في منطقة الشويخ.

 وفي هذا الصدد، قال د. حسين الانصاري، إنه فخور بأبنائه الطلبة لأدائهم المتميز خلال منافسات دوري المناظرات، من حيث احترام الرأي الآخر، والتناظر بطريقة متميزة، مبينا أن «ذلك يدل على الثقافة العالية لدى طلبتنا المتميزين في الجامعة».

وأضاف الانصاري أن الجامعة حريصة كل الحرص على إقامة أنشطة طلابية متنوعة تشرف عليها عمادة شؤون الطلبة، ومنها نشاط دوري مناظرات الجامعة، موضحا أن مثل هذه الانشطة تفجر الطاقات لدى الطلبة وتثري الساحة الطلابية بالمهارات والمواهب وصقل الخبرات التي يحتاج إليها وتعتبر مكملة للعملية التعليمية.

ومن جانبه، قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. عبدالرحيم ذياب، إن عمادة  شؤون الطلبة تسعى من خلال دوري المناظرات إلى تعزيز ثقافة الحوار وفن التناظر، إضافة إلى إعداد قادة المستقبل من الطلبة المشاركين في هذا الدوري.

وأكد ذياب أن الأنشطة الطلابية التي تقدمها العمادة كدوري المناظرات تأتي لخلق فرص تمكن الطلبة من التعبير الايجابي في المجتمع وتنمية وتطوير مهارات القيادة لديهم.

back to top