المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يجري أول تدريباته في 6:15 مساء اليوم، على استاد الشباب، استعدادا لمواجهتي ميانمار ولاوس. من ناحية أخرى، استدعى الجهاز الفني لمنتخب الشباب لاعب الساحل حمد الصلال.

Ad

يستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في 6:15 مساء اليوم على استاد الشباب، ضمن الاستعدادات لمواجهتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس، 3 و8 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا في الإمارات عام 2019.

ويقود التدريبات المدرب التونسي نبيل معلول، الذي سيصل إلى البلاد في ساعة مبكرة اليوم، بصحبة مدربه المساعد نادر داود، ومدرب اللياقة البدنية خليل الجبابلي.

ومن المقرر أن يحسم د.عبدالمجيد البناي مصير اللاعبين سيف الحشان وعامر المعتوق ومحمد فريح، بإلزامهم بأداء المزيد من التدريبات الفردية أو الدخول مع زملائهم في التدريبات الجماعية، من خلال الكشف الطبي الذي سيخضع له الثلاثي.

وكانت اللجنة الفنية اتخذت قرارها النهائي بإلغاء المعسكر الداخلي الذي كان مقررا إقامته في فندق جميرا المسيلة، بناء على طلب الجهاز الفني، خصوصا ان الفريق سيدخل معسكرا طويلا في تركيا، من 2 إلى 27 أغسطس المقبل.

«الشباب» يواصل تدريباته

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة، بقيادة المدرب الهولندي وليام لوشيوس، ومساعده أنور بوطيبان، لاعب الساحل حمد الصلال للانخراط في تدريبات الفريق في المرحلة الحالية، تمهيدا لإخضاعه للتجربة مع زملائه اللاعبين، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بضمه للقائمة التي ستغادر إلى معسكر تركيا 10 أغسطس المقبل، استعدادا لخوض منافسات البطولة الخليجية، التي تقام على ملاعب أكاديمية إسباير القطرية من 3 إلى 9 سبتمبر المقبل.

يذكر أن الجهاز الفني استدعى ثلاثة لاعبين هم مشعل أديلم وعبدالعزيز علي مروي وأسامة الظفيري، قبل إجازة عيد الفطر، ويأتي هذا في الوقت الذي تقدم 10 لاعبين بالاعتذار عن عدم الاستمرار مع الفريق في المرحلة المقبلة، بسبب ظروف الدراسة خارج الكويت.

إلى ذلك، اتفق الجهاز الإداري مع مسؤولي نادي الكويت للعب مباراة تجريبية 5 أو 6 أغسطس المقبل، واكتمل عقد المباريات التجريبية للفريق، إذ يلعب مباراتين مع برقان يومي 28 الجاري و1 أغسطس، ومع القادسية 4 منه، ويستضيف ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم مواجهتي برقان، بينما يلتقي مع الأصفر والأبيض على ملعبهما (محمد الحمد ونادي الكويت).

ويواصل الفريق تدريباته في الثامنة مساء اليوم، ويركز وليام على الارتقاء بالنواحي الفنية للاعبين، خصوصا أن المباريات التجريبية الأربع ستشهد تنفيذ اللاعبين كل ما تدربوا عليه في الفترة السابقة، علما أن هذه المباريات، إلى جانب الوقوف على عدد اللاعبين الذين سيدرسون في الخارج، سيتم على أثرها تحديد القائمة المشاركة في المعسكر والبطولة الخليجية.

«الناشئين» اختتم تدريباته

إلى ذلك، اختتم المنتخب الوطني للناشئين تحت 16 سنة تدريباته أمس، وحصل اللاعبون على راحة اليوم لالتقاط أنفاسهم، قبل المغادرة إلى تركيا غدا، للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى 17 أغسطس المقبل، إذ سيتوجه الفريق إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الخليجية التي تقام من 20 إلى 29 أغسطس.

وطالب الجهاز الفني والإداري للمنتخب اللاعبين، عقب انتهاء تدريب أمس، بالاستعداد للمغادرة إلى تركيا الاثنين، مع تأكيد أهمية الفترة المقبلة، والتي تسبق البطولة الخليجية مباشرة.