فاز الكويت على كاظمة بنتيجة 89-81 كما تغلب النصر على اليرموك 82-61 والعربي على الشباب 66-46 والساحل على الصليبيخات 80-54 في دوري السلة.

Ad

حقق فريق نادي الكويت فوزاً مثيراً على نظيره في نادي كاظمة بنتيجة 89-81 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً تغلب العربي على الشباب 66-46، والساحل على الصليبيخات 80-54، والنصر على اليرموك 82-61.

وبهذه النتائج يكون الكويت انفرد بصدارة الدوري برصيد 16 نقطة من 8 مباريات يليه نادي العربي والنصر برصيد 15 نقطة من 9 مباريات، ثم الساحل بـ14 نقطة من 9 مباريات، ثم كاظمة برصيد 13 نقطة من 8 مباريات، يليه القادسية برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، ثم يأتي ناديا الجهراء واليرموك برصيد 11 نقطة من 7 مباريات للأول و 8 للثاني، يليهما الشباب والتضامن برصيد 10 نقاط من 9 مباريات، وأخيراً نادي الصليبيخات بـ9 نقاط من 9 مباريات.

يذكر أن نظام المسابقة ينص على الدمج من ثلاثة أدوار على أن يتوج الفريق الذي يحصد أكثر النقاط بلقب البطولة.

مباراة قوية

جاءت المباراة قوية منذ بدايتها تقدم الأبيض 11-5 بعدما تميز حسين الخباز في اختراق دفاع المنطقة الذي بدأ به كاظمة المباراة والتمرير أسفل السلة للمتألق عبدالرحمن الجمعة، في حين كان اعتماد البرتقالي على التسجيل من الخارج لينتهي الربع الأول بتقدم الكويت 19-15.

ونجح البرتقالي في التقدم في الربع الثاني بثلاثية لعبدالله البدر 20-،19 لكن سرعان ما عاد الأبيض إلى استعادة التقدم من خلال تألق عبدالرحمن الجمعة وأحمد سعود أسفل السلة ليتقدم 32-22 وسط تسرع لاعبي كاظمة إنهاء الهجمات، لاسيما الاعتماد على التسجيل من الخارج بكثرة ليسارع بعدها المدرب الأميركي لسلة كاظمة دوغلاس ماتي بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه إذ استطاع بعدها تقليص الفارق بسلة لنجم المباراة أحمد البلوشي (34 نقطة) لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 43-35.

تبادل التسجيل

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث لكن الأفضلية كانت لمصلحة الأبيض في بداية هذا الربع، حيث استطاع أحمد سعود وحمد عدنان وعبدالله الشمري اختراق دفاع المنطقة لكاظمة بسهولة، بيد أن براعة نجم المباراة أحمد البلوشي في الاختراق والتسجيل من الداخل والخارج قلصت الفارق إلى 3 نقاط مع نهاية الربع الثالث 62-59.

وواصل كاظمة صحوته في الربع الرابع الذي اتسم بالإثارة حيث تألق فارس الفضلي في الاختراق من جانب البرتقالي، الذي أدرك التقدم مرة أخرى بثلاثية لأحمد البلوشي 68-67.  

لكن نجم الأبيض حسين الخباز عاد سريعاً بالمباراة لفريقه بتسجيله ثلاثيتين متتاليتين ليواصل الكويت تقدمه بفضل خبرته وينهي المباراة لمصلحته 89-81.

وأدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وخالد الشايجي وعبدالرحمن الشمري.