فاز فريق نادي كاظمة على نظيره العربي، كما تغلب الجهراء على الشباب، والكويت على الساحل، والنصر على الصليبيخات ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة السلة.

Ad

حقق فريق نادي كاظمة فوزاً صعباً ومثيراً على نظيره العربي 75-74، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الكويت على الساحل 81-47، والنصر على الصليبيخات 88-59، والجهراء على الشباب 74-57.

وبهذه النتائج رفعت أندية كاظمة والكويت والجهراء رصيدها إلى 6 نقاط، بينما ارتفع رصيد العربي والنصر إلى 5 نقاط، والصليبيخات والساحل إلى ثلاث نقاط.

الجدير بالذكر أن نظام المسابقة ينص على دوري دمج من ثلاث مراحل، ويتوج الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط باللقب.

جاءت مباراة كاظمة والعربي قوية منذ بدايتها بدأها الأخضر بقوة معتمداً على دفاع المنطقة، للحد من اختراقات محمد أشكناني وأحمد البلوشي أسفل السلة، مع استغلال الهجمات المرتدة السريعة "الفاست بريك" عبر فهد الرباح وأحمد الفضلي من خلال تمريرات المتألق فهاد السبيعي ليتقدم العربي 17-10، ليسارع مدرب كاظمة الأميركي دوغلاس مارتي إلى طلب وقت مستقطع وتدارك الموقف بتغيير طريقة دفاع فريقه لتتعادل النتيجة 17-17، قبل أن يعود العربي إلى التقدم في نهاية الربع 21-18.

وواصل الفريقان تبادلهما للتسجيل وتقارب الأداء في بداية الربع الثاني، مع اعتماد كاظمة على اختراقات عبدالله السالم والعائد عبدالله البدر، ليتعادل الطرفان 25-25 قبل أن يقدم لاعبو العربي فاصلا من المهارات الفردية مكّنهم من توسيع الفارق الى سبع نقاط 25-32، ولكن سرعان ما عاد البرتقالي الى إدراك التعادل مرة أخرى بتألق عبدالله البدر واحمد البلوشي، إلا أن هذا الربع انتهى للأخضر 36-34.

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الثالث بتميز لاعب العربي أحمد الفضلي في التسجيل في بدايته من خلال تسجيل سلتين متتاليتين، قبل أن يسيطر كاظمة على مجريات اللقاء عبر تألق محمد الرجيبة في التصويب من خارج القوس الى جانب اشكناني، وهو ما منح البرتقالي التقدم 50-44، لتعود بعدها السيطرة للعربي الذي أنهى الربع متقدماً بفارق نقطة 50-51.

واحتدمت المنافسة في الربع الأخير الذي بدأه العربي بتركيز كبير موسعاً فارق التقدم 62-55 بفضل تحركات السبيعي وحسين بوشهري والفضلي، قبل أن يعود كاظمة سريعاً لطريقة دفاع المنطقة، وهو ما حد من خطورة لاعبي العربي وسط تألق أحمد البلوشي والمتميز البدر وعبدالله توفيق، ليتقدم 75-74 قبل ثوان قليلة من النهاية حاول فيها العربي تحقيق الفوز، إلا أن كرة السبيعي ذهبت بعيداً عن السلة لينتهي اللقاء بتفوق كاظمة.

أدار المباراة الحكام عبدالله سليمان، وأسامة شوقي، وعبدالرحمن الشمري، وجاء الأداء متذبذبا، وكثرت معه الاحتجاجات من لاعبي الفريقين.

العربي يحتج رسمياً

شهد الربع الرابع خطأ قانونيا من جانب كاظمة تمثل بمشاركة ستة لاعبين داخل الملعب، ما دفع مدرب النادي العربي محمد خليفة إلى الاحتجاج بشكل واضح، الأمر الذي انتبه له الحكام فاحتسب الحكم أسامة شوقي خطأ فنيا على كاظمة، ولكن العربي لم يستفد منه بعد أن احتسب الحكم ذاته خطأ فنيا في نفس الوقت على محمد خليفة بسبب احتجاجه.

وتقدم النادي العربي بكتاب احتجاج رسمي بعد المباراة على هذا الحدث.

إيقاف المطيري 4 مباريات

قررت لجنة مسابقات الاتحاد الكويتي لكرة السلة في اجتماعها، الذي عقدته أمس الأول، إيقاف لاعب الفريق الأول في النادي العربي محمد المطيري أربع مباريات، بناءً على التقرير المرفوع من قبل حكم مباراة العربي مع النصر في الجولة الثالثة من الدوري.

وكان المطيري تلفظ على الحكم خلال مباراة فريقه الأسبوع الماضي التي فاز بها الأخضر.