سيرينا وليامز تحقق التوقعات وتعلن انتهاء موسمها مبكرا

نشر في 01-10-2015 | 14:03
آخر تحديث 01-10-2015 | 14:03
No Image Caption
حققت نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم التوقعات المتشائمة وأعلنت نهاية موسمها مبكرا حيث ستغيب عن بطولة بكين المفتوحة المقررة الاسبوع المقبل وكذلك البطولة الختامية للموسم المقررة في سنغافورة.

وتردد أن سيرينا تعيش حالة معنوية سيئة بعدما أخفقت في تحقيق الإنجاز الذي كانت تهدف له بإحراز لقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) لتهيمن على جميع بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى خلال موسم واحد.

وكانت سيرينا قد خرجت من الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا بالهزيمة أمام الإيطالية روبرتا فينشي.

وأرجعت وليامز ، التي ستنهي الموسم على قمة التصنيف العالمي ، السبب في الانسحاب من المنافسات المقبلة إلى مشكلة صحية.

وقالت سيرينا في بيان "إنه ليس سرا ، فقد لعبت في ظل معاناتي من الإصابة في أغلب فترات الموسم ، سواء كانت إصابة في المرفق أو الركبة ، أو حالة نفسية في الدقائق الأخيرة من مباراة معينة بفلاشينج ميدوز."

وأضافت "أنا منافسة شرسة وأرغب في التنافس قدر استطاعتي ، وطالما يمكنني ذلك. لذلك اتخذت خطوة وقائية وانسحبت من البطولتين المقبلتين في بكين وسنغافورة للاهتمام بصحتي جيدا والحصول على الوقت الكافي للتعافي." ولم يكن هناك ما يشير إلى إمكانية تعرض سيرينا لغرامة مالية بسبب قرارها.

وعلى النقيض ، هددت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين النجم البريطاني آندي موراي بفرض عقوبات قاسية في حالة انسحابه من المشاركة في البطولة الختامية للموسم المقررة في العاصمة البريطانية لندن في تشرين ثان'نوفمبر المقبل ، للاستعداد لنهائي كأس ديفيز لفرق التنس والذي تخوضه بريطانيا أمام بلجيكا في جينت.

وحاولت سيرينا كثيرا التغلب على أزمتها النفسية خلال الأسابيع الأخيرة من خلال الظهور في عروض الأزياء بنيويورك والمشاركة في افتتاح مطعم في كندا مع صديقها فنان الراب ، دريك.

ووصفت سيرينا قرارها بأنه "صعب للغاية ، ولكنه قرار يتخذ في النهاية بدافع عشق اللعبة. أعتزم العودة للتدريبات والمشاركة في المباريات الاستعراضية في وقت لاحق من العام الجاري."

وأضافت "عندما أعود ، سأركز بشكل كبير كي أتمكن من مواصلة رحلتي في هذه اللعبة الجميلة." وتلقت سيرينا 34' عاما' ثلاث هزائم فقط خلال 58 مباراة خاضتها في عام 2015 وستنهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي ، للعام الخامس على التوالي

back to top