أعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري أن الوزارة ستقلص، اعتباراً من بداية العام الدراسي المقبل، أعداد المعلمين الوافدين في بعض التخصصات بنسبة 25%، لإحلال المواطنين والخليجيين و"البدون" محلهم، مؤكدة أن هذا الأمر سيتم وفق معايير محددة وضعتها الوزارة.

Ad

وقالت الكندري، في تصريح عقب ترؤسها الاجتماع الأسبوعي لمجلس مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني أمس، إن ذلك التقليص لن يشمل كل التخصصات، فمثلاً "مادة الاجتماعيات بالمرحلة الابتدائية، فيها فائض ووفرة من الكويتيين والخليجيين والبدون، وبالتالي فالوزارة ليست بحاجة إلى الوافدين في هذا التخصص"، موضحة أنه سيتم إبلاغ الوافدين المشمولين بتلك الخطوة قبل تطبيق القرار بثلاثة أشهر.

وأضافت أنها كلفت مدير إدارة التنسيق رومي الهزاع إعدادَ تقرير مفصل وإحصائيات بشأن أعداد جميع المعلمين، مواطنين وخليجيين ووافدين و"بدون" في التخصصات التي فيها وفرة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الوافدين فقط.

وبينما أشارت إلى أن اختبارات الثانوية العامة، التي شارفت نهايتها، تمت من دون أي مشاكل، أوضحت أن النتائج ستكون جاهزة بعد 24 ساعة من آخر يوم امتحان، ليتم إعلانها الاثنين المقبل في أول يوم دوام بعد عطلة رأس السنة.