أسعار النفط ما زالت منخفضة جداً في آسيا

نشر في 29-12-2015 | 12:19
آخر تحديث 29-12-2015 | 12:19
No Image Caption
ما زالت أسعار النفط منخفضة جداً في آسيا الثلاثاء بسبب الأرقام اليابانية السيئة وإعلان ميزانية سعودية لا تشير إلى أي اجراء لدعم السوق.

وكانت أسعار النفط سجلت تراجعاً جديداً الأثنين بعد تحسن لفترة قصيرة، وسجّل هذا التحسن بعد انخفاض كبير حمل الأسعار إلى أدنى مستوى منذ أحد عشر عاماً.

وبلغ سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم فبراير 36.82 دولاراً بعد ارتفاعه سنتاً واحداً في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الأوروبي تسليم فبراير أيضاً، فقد ارتفع سنتين فقط إلى 36.64 دولاراً.

ورأى دانيال انغ المحلل لدى مجموعة فيليب فيتشرز في سنغافورة أن ضعف الأسعار يمكن أن يفسر بأرقام الانتاج الصناعي الياباني التي أعلنت الأثنين وأشارت إلى تراجعه بنسبة 1 بالمئة في نوفمبر على مدى شهر.

وقال انغ لوكالة فرانس برس "من النادر أن يكون للأرقام اليابانية تأثير على أسعار النفط لكن في غياب معلومات مهمة وخصوصاً من الولايات المتحدة، أي نبأ صغير يمكن أن يهز الأسواق".

وعلى صعيد العرض الذي تدفع وفرته الأسعار إلى الانخفاض منذ عام، لم يجد المستثمرون أي مؤشر مريح في إعلانات الحكومة السعودية التي تبنت الأثنين ميزانية 2016 التي تشمل اجراءات تقشفية تشمل زيادة أسعار المحروقات بنسبة خمسين بالمئة على الأقل.

وقالت وكالة بلومبرغ نيوز أن الرياض احتسبت ميزانية 2016 على أساس سعر 29 دولاراً لبرميل النفط، مما يعزز قلق المستثمرين الذين يواجهون صعوبة في تحقيق تحسن دائم في الأسعار.

back to top