دعا المتحدث باسم أهالي مدينة جابر الأحمد الإسكانية مزعل الرشيدي (بومنصور) إلى اعتصام أهالي المدينة من جديد أمام مجلس الأمة مطلع الأسبوع المقبل، مبينا أن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل لم يف بوعوده معهم.

Ad

وقال الرشيدي لـ«الجريدة»: إن أهالي المدينة اجتمعوا مساء أمس الأول وقرروا الاعتصام مجدداً أو مقاضاة المؤسسة العامة للرعاية السكنية من خلال توكيل الأهالي عددا من المحامين، كلا على حدة، لعدم حصولهم على حقوقهم الاسكانية الكاملة.

وأوضح أن الوزير أبل وعدهم بإلغاء قرار «إيقاف بدل الإيجار عنهم»، إلا أنه أخلف بوعده ولم يصرف لهم البدل للشهر الجاري، على الرغم من عدم وصول الكهرباء إلى جميع أرجاء المدينة، مبينا أن الكهرباء لم تصل إلا إلى بيوت الدفعات الأولى والثانية والثالثة فقط.

وأضاف أن الماء لم يصل الى المدينة حتى الآن، مشيرا الى شراء أهالي المدينة مياها من أصحاب التناكر كل 4 أيام بنحو 7 دنانير لكل مرة، متسائلا: من المسؤول عن هذه المصروفات مع إيقاف بدل الإيجار؟

ولفت الى أن المدينة مظلمة، وإنارة الشوارع تضيء مرة في الأسبوع، مبينا أن أهالي المدينة تقدموا أمس بعدة بلاغات أمنية ضد صاحب مركبة «يوكن» حاول أكثر من مرة خطف الأطفال.