الداخلية تشكل لجنة للتحقيق بانقلاب مركبة خليجية عقب مطاردتها

نشر في 30-08-2015
آخر تحديث 30-08-2015 | 19:53
No Image Caption
اعلنت وزارة الداخلية تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات انقلاب مركبة خليجية ووفاة اثنين من ركابها أثر الاشتباه بها ومطاردتها من احدى الدوريات مؤكدة حرصها على اتخاذ ما يلزم حال وجود اي تجاوز في الاجراءات المتخذة حيالها.

وقالت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني في الوزارة في بيان صحفي اليوم ان وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد أمر بتشكيل تلك اللجنة للتحقيق في ظروف وملابسات ذلك الحادث "وما إذا كان هناك تجاوز أو خلل في الاجراءات يستدعي المساءلة ومعاقبة المخطىء أيا كان رتبته" مضيفة انها ستعلن عن نتائج عمل اللجنة فور انتهاء التحقيقات.

وذكر البيان ان احدى دوريات الامن طاردت فجر اليوم مركبة تحمل لوحات خليجية بسبب سيرها من دون لوحة ارقام خلفية وسرعتها الجنونية والاستهتار والرعونة والقيادة عكس اتجاه السير في الطرق الرئيسية والسريعة وتجاوز عدة إشارات ضوئية حمراء اضافة الى عدم امتثال سائق المركبة للأوامر بالتوقف مما أدى الى تعامل رجال الامن وتعقبهم له.

واضاف انه ترتب على هذه المطاردة اصطدام احدى دوريات الامن العام بعمود انارة بمنطقة صباح السالم مما ادى الى إصابة ضابطي الدورية باصابات بليغة وكسور متفرقة نقلا على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وقال انه على ضوء ذلك تم طلب الاسناد من قبل الدوريات لمطاردة المركبة المذكورة من قبل رجال الامن إلا أن سرعة السائق الفائقة أثناء محاولته الهرب أدت إلى انقلاب المركبة ومصرع اثنين من ركابها.

واوضح انه في الوقت الذي تحظى فيه وزارة الداخلية وأجهزتها بشهادة فخر واعتزاز من المواطنين والمقيمين وهي تؤدي مهامها وواجباتها الوقائية بكل يقظة واستعداد لتؤكد أن المتطلبات الامنية الراهنة تستلزم من الجميع التعاون التام مع رجال وأجهزة الامن والامتثال للأوامر والتعليمات الواجبة والحرص على الالتزام بالقانون والنظام.

back to top