تنطلق اليوم منافسات النسخة الأولى لكأس المدير العام لهيئة التعليم التطبيقي والتدريب، لكرة قدم الصالات، لطلبة ومتدربي الهيئة "للبنين"، التي تنظمها الهيئة للمرة الأولى على صالة المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالشويخ من 6 إلى 8 الجاري، بمشاركة 15 فريقا، تحت رعاية المدير العام الهيئة د. أحمد الأثري، وشركة ورنرز العالمية التجارية.

Ad

تفعيل المشاركة الجماعية

وأكد عميد شؤون الطلبة بالهيئة، د. حسين المكيمي، في تصريح لـ "الجريدة"، أن الهدف من إقامة هذه البطولة، هو خلق نوع من الترابط والاندماج، وتفعيل المشاركة الجماعية بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، في جو أسري رياضي، مضيفا "سنعمل على استمرارها بشكل سنوي، تحت رعاية المدير العام للهيئة".

وأشار إلى أن الإقبال الشديد على المشاركة بلغ بعدد الفرق المسجلة إلى 15 فريقا، ضمنهما فريقان يمثلان طلاب المنح الدراسية الأفارقة والآسيويين الموجودين في كليات ومعاهد الهيئة، كما تضم الفرق مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم للصالات.  وأوضح أن منافسات البطولة ستبدأ اليوم، بإقامة سبع مباريات ضمن الدور التمهيدي، وستقام غدا مباريات دوري الثمانية والأربعة، على أن تختتم البطولة بعد غد، بإقامة المباراة النهائية، التي ستسبقها إقامة مباراة استعراضية بين فريق ديوان الهيئة، بقيادة المدير العام د. الأثري، مع فريق أعضاء هيئة التدريس، بقيادة عميد كلية الدراسات التجارية د. عدنان العلي. وبيَّن المكيمي أن جوائز البطولة ستشمل الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني، وأفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى، إلى جانب الهداف.

وكشف أن "الهيئة" تسعى حالياً لإعادة إحياء دوري المؤسسات التعليمية الخاصة والعامة بالكويت لكرة قدم الصالات، بمشاركة طلاب قطاعي الشرطة والقوات المسلحة، وكذلك العمل على إقامة بطولات خاصة للبنات.