طالب عضو المجلس البلدي مانع العجمي القائمين على المخطط الهيكلي الرابع الذي سيرى النور بعد مدة قليلة بالاخذ بعين الاعتبار المشاريع التنموية العملاقة التي من خلالها سترجع الكويت رائدة الخليج كسابق عصرها.

Ad

وبين العجمي في تصريح لـ"الجريدة" انه يتمنى ان تكون المشاريع المدرجة في المخطط الهيكلي الجديد مشاريع مطبقة وليست فقط حبرا على ورق كالتي وردت في المخطط الهيكلي السابق الذي لم نر منه الا قليلا جدا.

وأشار العجمي الى ضرورة الاهتمام بالمنطقة الجنوبية والمنطقة الشمالية والابتعاد قليلا عن مركز المدينة والمناطق الداخلية في المشاريع التنموية، خاصة ان الدولة بدأت بالفعل الاهتمام بالمنطقتين الجنوبية والشمالية عن طريق اقامة المشاريع الاسكانية التي حفزت الشباب لها.

وطالب العجمي المسؤولين في جميع الوزارات والهيئات الحكومية باعتبار مبدأ الثواب والعقاب اساسا للعمل حتى تتم معاقبة المقصرين ولترى تلك المشاريع النور ولا تكون حبيسة الادراج.

وقال ان على البلدية بالذات ان تنهي مرحلة الفساد المنتشرة فيها والمتغلغلة في اداراتها وأفرعها، وان تبدأ مرحلة التطوير والعمل الجاد، من اجل خدمة الوطن وراحة المواطنين والمقيمين، لان الوضع بات مزريا في بلدية الكويت.

وطالب العجمي القائمين على المخطط الجديد بأن يتلافوا كل السلبيات التي واجهت المخطط الهيكلي القديم وان يتم اقرار الزام الوزراء بتطبيق اجندة المخطط وليست اجندتهم التي تنتهي باستقاله الوزير لتبدأ اجندة اخرى للوزير الجديد ويبقى المخطط الهيكلي حبيس الادراج.