الفئة السابعة من BMW الجديدة كلياً… طريق مختلف إلى عالم الفخامة

نشر في 29-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:01
جيلاً بعد جيل، أثبتت رائدة الصناعات الألمانية الفاخرة، بي إم دبليو، أنها قادرة بكل ثقة على المحافظة على ريادتها فوق عرش الصدارة من دون منافس، لتنتقل من نجاح الى آخر، بعد تقديمها هذا العام الجيل السادس من الفئة السابعة من «دبليو»، بعد خروجها بمواصفات حديثة وغير مسبوقة أقرب الى الخيال. «الجريدة»، بدعوة مشكورة من شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات BMW في الكويت، حضرت حفل إطلاق الفئة السابعة من «دبليو» الجديدة كلياً، لتسليط الضوء عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، للحديث عن مميزاتها وآخر تطوراتها الحديثة.

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات BMW  في الكويت، وصول الجيل السادس من BMW الفئة السابعة، وهي النسخة الأكثر تطوراً من السيارة السيدان التي تأتي هذه المرة بمجموعة جديدة من التقنيات ومزايا التصميم.

محركان

يمتاز الطراز الجديد بشخصية فريدة تتسم بالثقة والقوة، إذ يتوافر بخيارين للمحرك هما: محرك 740iLi بستة سلندرات ومحرك 750iLi xDrive بثماني سلندرات الذي يوفر قوة 450 حصانا، ويدفع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.4 ثوان فقط ، بينما يوفر محرك الـ6 إسطوانات قوة 326 حصانا، مع قوة عزم قصوى تبلغ 450 نيوتن متر و1380 دورة في الدقيقة. ويدعم الأداء المتميز لكلا الخيارين تقنية BMW EfficientDynamics، التي تشمل مزايا خفة الوزن مع Carbon Core التي تضمن أن يكون الطراز الجديد أخف بـ 130 كلغ مقارنة بالطراز السابق.

مستويات استثنائية

وزودت BMW الفئة السابعة الجديدة كليا بتقنية فائقة التطور توفر للسائق والركاب مستويات استثنائية من الراحة والفخامة. مجموعة جديدة من مزايا نظام مساعدة السائق BMW ConnectedDrive الذي بات يتضمن ميزة Touch Command وهي عبارة عن جهاز لوحي قياس 7 بوصات في القسم الخلفي توفر لركاب المقعد تجربة جديدة بالكامل مع إمكان التحكم بعدد من المزايا داخل السيارة، مثل أنظمة المعلومات ومزايا الراحة مثل برنامح Vitality الفئة السابعة الذي يوفر ميزة التدليك المدمجة في المقاعد. ومن بين المزايا الإضافية أيضا، ميزة Gesture Control التي تسمح للركاب بالتحكم بمستوى الصوت بمجرد حركة يد.

«علي الغانم»

تعد شركة علي الغانم وأولاده للسيارات هي الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات BMW وMINI وRolls Royce في الكويت. وبدأت علاقة شركة علي الغانم وأولاده للسيارات التي تعد أحد أقدم الوكلاء وأعرقهم في المنطقة، مع مجموعة BMW عام 1986، أي حين حصلت على الوكالة الحصرية للمجموعة في الكويت.

ومع مرور السنين، وسعت الشركة وجودها في سوق السيارات الراقية، مع افتتاح صالة عرض بلغت كلفتها ملايين الدولارات في شارع الشويخ الموازي لشارع المطار.

وتوفر الشركة بفضل هذه الوكالة مجموعة كاملة من منشآت دعم العميل، بما في ذلك ورشة صيانة غاية في الحداثة والتطور، والخدمة السريعة، وصيانة هيكل السيارة، وقطع الغيار والإكسسوارات، وقسم السيارات المستعملة BMW Premium Selection، وتمويل السيارات، وخدمة المساعدة على الطرق على مدار الساعة.

واختتمت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات عام 2012، بحلولها ثالثا بين أفضل الأسواق أداء في الشرق الأوسط، حيث شهدت زيادة وصلت إلى 37 في المئة في مبيعات سيارات BMW وMINI وهو أعلى معدل نمو يشهده أي من وكلاء مجموعة BMW في الشرق الأوسط.

سقف بانوراما

يستطيع السائق والركاب على السواء الاستفادة من فتحة السقف البانورامية Sky Lounge من BMW التي تسمح بالاستمتاع بالسماء الجميلة في النهار كما في الليل، وتتوافر الأضواء الداخلية بستة ألوان لأجواء من الفخامة المطلقة.

القطامي: تمتاز بخصائص فريدة في عالم السيارات

قال المدير العام لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات يوسف القطامي: "يأتي إطلاق BMW الفئة السابعة الجديدة كليا هنا في الكويت لترسي معايير جديدة في قطاع السيارات الفاخرة في السوق الكويتي. نحن فخورون ومتحمسون للغاية لنستعرض أمام عملائنا الجيل السادس من الطراز الأفخم في سيارات BMW، ولدينا إيمان عميق بأنها ستلقى ترحيبا واسعا، حيث تمتاز السيارة الجديدة بمجموعة من الخصائص هي الأولى في عالم السيارات، ما يجعلها تحلق في الصدارة بعيدا عن منافسيها".

لمسة ابتكار

في ضوء أهمية إضفاء لمسة ابتكار خاصة وشخصية على السيارة؛ زودت الفئة السابعة الجديدة كلياً بتكنولوجيا متطورة لنظام التعليق، تسمح للسائق بتعديل السيارة وفق متطلباته، ما يوفر التوازن المثالي بين الأداء الرياضي وأعلى مستويات الراحة. إضافة إلى ذلك، تتضمن أنظمة مساعدة السائق المتطورة نظام المساعدة على التحكم بالمسار Lane Control Assistance الذي يساعد السائق على عدم تبديل وضعية اليدين على المقود عند القيام بأي مناورة أثناء القيادة.

back to top