اصابة 22 فلسطينيا في عملية عسكرية نفذها جيش الاحتلال

نشر في 04-10-2015 | 11:52
آخر تحديث 04-10-2015 | 11:52
No Image Caption
اعلن مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر الفلسطيني محمود السعدي اصابة 22 فلسطينيا في مخيم جنين شمال الضفة الغربية اليوم جراء عملية اقتحام نفذها جيش الاحتلال.

واضاف السعدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان طواقم الهلال الاحمر نقلت 22 مصابا الى المستشفى بينهم عشرة مصابين بالرصاص الحي و 12 بالمطاط اضافة الى 22 حالة اختناق بالغاز.

واوضح ان حالة الجرحى مستقرة لافتا الى ان طواقم الاسعاف واجهت صعوبة في الوصول الى الجرحى.

من جهته ذكر نادي الاسير الفلسطيني في بيان له اليوم ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين قبل انسحابها من المخيم.

كما اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية مدينة نابلس التي تخضع لحصار عسكري مشدد منذ ليل الخميس الماضي بعد عملية قتل مستوطنين قرب بلدة (بيت فوريك).

من جهة اخرى ذكر نادي الاسير ايضا ان وحدات خاصة تابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي داهمت المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس بكامل عتادها العسكري واختطفت المصاب كرم المصري الذي يتلقى العلاج في المستشفى.

وفي السياق ذاته دان وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد في بيان صحفي اختطاف القوات الاسرائيلية مريضا من المستشفى قائلا ان "الاحتلال اوصل رسالة واضحة للعالم مفادها تنصله من كافة الاتفاقيات الدولية واتفاقيات حقوق الانسان".

واضاف ان القانون الدولي الانساني يشدد على ضرورة احترام الحياد الطبي وتمكين الفرق الطبية من العمل بأمان كما ينص على منع مهاجمة المسعفين بما في ذلك الاماكن الطبية.

back to top