تفتتح وزارة الأشغال العامة السبت المقبل أول تحويلة على جسر الغزالي ترتبط بجسر جابر الذي بدأت معالمه بالظهور في منطقة الشويخ.

Ad

أعلنت وزارة الأشغال العامة عزمها افتتاح تحويلة مرورية جديدة ضمن أعمال مشروع «جسر جابر» على جانبي طريق الغزالي ابتداء بإشارة المرورعند مدخل المنطقة الحرة حتى دوار ميناء الشويخ فجر السبت 29 الجاري.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان في تصريح أمس إنه تم التنسيق مع المعنيين في وزارة الداخلية، وتولت الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارة هندسة الطرق معاينة التحويلة والتأكد من مطابقتها لشروط الأمن والسلامة واشتمالها على جميع خدمات الطريق القائم كأعمدة الإنارة والعلامات الإرشادية طبقاً لمعايير الطرق البديلة المعتمدة لنقل حركة المرور بانسيابية.

وأضاف الحصان أن افتتاح تحويلة المرورالجديدة التي تمتد بطول 1000 متر تبدأ من إشارة المرور عند مدخل المنطقة الحرة وتمتد حتى دوار الشويخ الذي يخدم منطقة ميناء الشويخ، كمرحلة ثانية من ثلاث مراحل لتحويلات المرور بطريق الغزالي ضمن المشروع.

وأوضح أن التحويلة تهدف إلى فتح مساحات عمل ضرورية للأعمال الإنشائية لمشروع جسر الشيخ جابر» الجسر الرئيسي، ووصلة الصبية» التي تشتمل على أعمال الجسور ونقل وتحسين الطرق والخدمات، إذ إن الطريق القائم يتعارض مع تنفيذ تلك الأعمال الضخمة للمشروع.

وذكر أنه تم التنسيق مع وزارات الخدمات والجهات المعنية لحماية خطوطها في هذه المنطقة ونقل المتعارض منها، داعياً قائدي المركبات ومستخدمي طريق الغزالي في الجزء الواقع عند إشارة المرور لمدخل المنطقة الحرة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر ومراقبة حدود السرعة وعلامات المرور التحذيرية والإرشادية، حرصاً من الوزارة على سلامتهم حتى تتم الأعمال الإنشائية في مواقع العمل بأقل قدر من الوقت والإزعاج.