«الهيئة التنفيذية» لـ الجريدة•: إنشاء اتحاد طلبة «الخاصة» بانتظار موافقة «مجلس الجامعات»

نشر في 04-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2016 | 00:01
No Image Caption
قال الفقعان إن اتحاد مجلس الجامعات الخاصة بانتظار موافقة الأمانة العامة لمجلس الجامعات، لافتاً إلى أن الهيئة التنفيذية للاتحاد أرسلت كتاباً رسمياً منذ فترة طويلة ولم يصدر قرار بشأنه.
أكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت عبدالله الفقعان، أن الهيئة التنفيذية بانتظار موافقة الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة لإنشاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع- الجامعات الخاصة، "لأن الأمانة هي المظلة التي تشرف على الجامعات الخاصة".

 وأشار إلى أن الهيئة التنفيذية أرسلت كتابا رسميا مذيلا بتفاصيل إجراءات إنشاء "اتحاد الجامعات الخاصة"، متضمناً مبادئ ومقترحات ولائحة تنظم العمل بالاتحاد منذ فترة طويلة، و"لكن حتى الآن لم يصدر أي قرار بشأنه، متسائلا ما الأسباب التي أدت إلى تأخر الأمانة في النظر بموضوع الموافقة على إنشاء اتحاد الجامعات الخاصة؟".

وأوضح الفقعان لـ"الجريدة"، أن "الهيئة التفيذية تشرف على فروع الاتحادات الخارجية واتحاد طلبة جامعة الكويت، ولكن هناك جامعات خاصة في الكويت لا يوجد لديها اتحاد يشرف على أعمالها وأنشطتها"، لافتا إلى أن "إنشاء اتحاد خاص بها يجمعها تحت مظلة واحدة، لتكون الأفكار مشتركة تنجز كل المقترحات والأعمال".

وأشار إلى أن الهيئة عقدت العديد من الاجتماعات مع القواعد الطلابية في الجامعات الخاصة، وبحثت آلية العمل لإنشاء الاتحاد، وإنهاء كل الإجراءات، و"لكن العمل متوقف بانتظار الموافقة من قبل الجهة الرسمية التي تسمح بإكمال كل الإجراءات".

 وتمنى الفقعان أن تتخذ الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الموضوع بعين الاعتبار والموافقة على المقترح، حتى يتسنى للهيئة التنفيذية العمل به وإكمال باقي الإجراءات، مضيفا "لأن هذا الأمر يسهل على المجلس التعامل مع صوت طلابي يوصل معاناتهم وهمومهم ومشاكلهم من خلال جهة واحدة تضمهم جميعهم".

back to top