أكدت مصادر مطلعة داخل مجلس إدارة النادي العربي أن غالبية أعضاء المجلس متمسكون برغبتهم في إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، البرتغالي لويس فيلبي بعد النتائج غير المرضية في دوري فيفا .

Ad

وأشارت المصادر إلى أن بعض أعضاء مجلس الإدارة المتنفذين يؤكدون أنهم سيتدخلون قريباً بالدفع نحو تغيير الجهاز الفني لكنهم لا يريدون التشويش على الفريق حالياً لاسيما أنه يستعد حالياً لمواجهة السالمية غداً في الدور ربع النهائي من كأس سمو ولي العهد، على أن يتم فتح هذا الملف بعد هذة المباراة.

ولم يقدم فيلبي مع الأخضر النتائج المنتظرة إذ يملك الفريق ١٢ نقطة بفارق ١٠ نقاط عن القادسية المتصدر مع نهاية الجولة الثامنة مما صاحبه موجات اعتراض شديدة ومطالبات حثيثة بإقالته من قبل جماهير الفريق وأعضاء مجلس الإدارة لكن جهاز الكرة بقيادة نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور لايزال متمسكاً بخدمات المدرب البرتغالي حيث يحظى المدرب بالدعم الكامل.

من جانب آخر، زادت الانتقادات أخيراً حول أداء محترف الفريق الجزائري أكرم جحنيط الذي لم يقدم أي إضافة تذكر للفريق إذ استقر جهاز الكرة  بعد مواجهة الكويت الأخيرة التي حقق بها الفريق تعادلاً بطعم الخسارة، على فسخ عقد اللاعب في يناير المقبل وضرورة تعويضه بمحترف آخر يلبي طموحات الأخضر.

وفشل جحنيط في إثبات نفسه خلال الفترة الماضية ولم يتمكن من حجز مقعد أساسي في تشكيلة المدرب لويس فيلبي، لكنه سيمنح فرصة أخيرة في مباريات الشهر الجاري لإثبات نفسه قبل تنفيذ القرار الذي اتخذه الجهازان الإداري والفني بفسخ عقده.

وعانى الأخضر في ملف المحترفين هذا الموسم رحيل كل من الجزائري كريم مطمور والبرازيلي تياغو بيزيرا بشكل مفاجئ وبدون مقدمات ليبقى السوري فراس الخطيب المحترف الوحيد الذي يعتمد عليه الأخضر وسط أداء متواضع للجزائري أكرم جحنيط.

عودة هايل

بدأ مهاجم الفريق السابق الأردني أحمد هايل تجهيز نفسه بشكل جدي للعودة إلى العربي ويبحث حالياً عن سكن في البلاد تمهيداً لعودته إلى التدريبات، وسيكون تواصل هايل مع رئيس النادي جمال الكاظمي لتوفير ذلك والتنسيق للانخراط في تدريبات الفريق للمرة الأولى منذ شهر أبريل الماضي.

وأكد هايل، في اتصال هاتفي مع أحد مسؤولي النادي العربي، أنه تعافى تماماً من إاصابته وبات جاهزا للعب بنسبة ٦٠ في المئة بعد أن دخل تدريبات الفيصلي الأردني خلال الفترة الماضية ويود أن يكمل استعداده برفقة الأخضر حيث سيمكنه ذلك من التطور سريعاً والوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية.

يذكر أن هايل تألق مع الأخضر في المواسم الماضية لكن الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الكويت في إياب دوري فيفا الموسم الماضي أوصلته إلى حالة عدم التوازن ومنعته من ممارسة اللعبة خلال الفترة الماضية.

الأخضر والسماوي يطلبان تقديم مواجهتهما في الجولة العاشرة

خاطب ناديا العربي والسالمية سكرتير عام اتحاد الكرة، تقديم المواجهة المقررة بينهما في 18 الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري فيفا، على أن تقام في 17 من الشهر نفسه.

ومن المتوقع أن تطلب أندية الساحل وكاظمة واليرموك والنصر، التي ستخوض مواجهات في 18 الجاري، التأجيل، لمتابعة الحدث الفريد، الذي سيجمع أساطير العالم في كرة القدم مع منتخب الكويت في فعالية استاد جابر.