أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ان لجنة الاستئناف التابعة له رفضت اليوم طلبي استئناف مقدمين من رئيس (فيفا) الموقوف جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يوفيا) ميشال بلاتيني بشأن قراري ايقافهما مؤقتا.

Ad

واوضح (فيفا) في بيان من مقره بمدينة زيورخ شمال شرقي سويسرا ان اللجنة برئاسة لاري موسندن رفضت طلب الاستئناف المقدم من بلاتر بشكل كامل وأكدت على قرارها السابق وفق المادة 84/الفقرة الثانية من قانون أخلاقيات الاتحاد المتعلقة بالإجراءات المؤقتة المتخذة من قبل الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة في السابع من أكتوبر الماضي.

واكدت البيان ان "الإجراءات التي اتخذتها الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة فيما يخلص الإيقاف المؤقت لا تزال سارية وهو ما يعني أن الغرفة القضائية ربما تؤكد أو تبطل أو تعدل القرار المؤقت الذي اتخذته كما هو منصوص عليه في المادة 84/الفقرة الثانية من قانون أخلاقيات (فيفا)".

واضاف ان اللجنة رفضت كذلك طلب الاستئناف المقدم من بلاتيني بشكل كامل وأكدت على قرارها وفق المادة 84/الفقرة الثانية من قانون أخلاقيات (فيفا) فيما يتعلق بالإجراءات المؤقتة المتخذة من قبل الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة في العشرين من اكتوبر الماضي.

واشار الى ان إصدار قرار الغرفة القضائية قد صدر بعد القرار المبدئي الذي تم اتخاذه من طرف واحد في السابع من اكتوبر الماضي من هذا العام وبعد الاستماع إلى الطرف المعني في هذا الأمر.

ولفت البيان الى ان المادة 67 من لوائح (فيفا) تتيح للكل من بلاتر وبلاتيني فرصة استئناف هذه القرارات أمام محكمة التحكيم الرياضي في مدينة لوزان السويسرية.

وكانت غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاقيات في (فيفا) اعلنت في 21 اكتوبر الماضي فتح تحقيق ضد بلاتر وبلاتيني المعلقة عضوتيهما مؤقتا بشأن تلقي الاخير مبلغ مليوني دولار من بلاتر في فبراير 2011.