«شباب السلة» يواصل استعداداته للبطولة العربية

نشر في 23-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-06-2015 | 00:01
No Image Caption
يستعد منتخبنا الوطني لشباب السلة للبطولة العربية للشباب التي ستنطلق فعالياتها في مصر خلال الفترة من 4 إلى 13 يوليو المقبل بقيادة مدربيه الإسبانيين خيسيوس وكيكا.

يواصل منتخبنا الوطني لشباب السلة تدريباته على صالة نادي الكويت تحت قيادة المدربين الاسبانيين خيسيوس وكيكا استعداداً للبطولة العربية التي ستقام في مدينة الاسكندرية بمصر خلال الفترة من 4 الى 13 يوليو المقبل.

وكان أزرق الشباب قد بدأ تدريباته فور نهاية الاختبارات المدرسية مباشرةً.

ولن يقوم المنتخب بإقامة أي معسكر تدريبي استعداداً للبطولة حيث سيكتفي بالاعداد المحلي لاسيما انه يتخذ من هذه البطولة اعداداً لخوض منافسات بطولة الخليج التي ستقام في دبي منتصف اغسطس المقبل.

ويشارك في البطولة 12 منتخبا عربيا هي: السعودية والامارات وقطر والبحرين والعراق وليبيا والمغرب وتونس وفلسطين والاردن، اضافة الى منتخبنا الوطني والمنتخب المصري مستضيف البطولة.

وستقسم المنتخبات الى مجموعتين وسيتأهل الى دور الثمانية أول أربع منتخبات من كل مجموعة بنظام "المقص".

حضر تدريبات المنتخب أمس الأول جميع اللاعبين الذي اختارهم الجهاز الفني وهم: فيصل عبدالعزيز المطوع ومبارك راشد المري وسلطان منصور المطيري وعادل خالد وعبدالعزيز وليد البغدادي ومحمد ابراهيم اسماعيل ومساعد راشد العتيبي وعلي صلاح سبزالي وعبدالعزيز طارق ويوسف عبدالله وعبدالعزيز عمر الرشيد وناصر بدر الفرج ومحمد عدنان سعيد ومطلق زيد المطيري وسليمان ناصر ومحسن سيد مرتضى ومصطفى عبدالمنعم. وسيقوم الجهاز الفني بتصفية اللاعبين، واختيار 12 لاعبا لتمثيل الازرق في البطولة اواخر الشهر الجاري.

وقد ارتكزت التدريبات التي استمرت ساعتين ونصف على رفع معدل اللياقة البدنية والتصويب من الخارج والداخل، فضلاً عن التدريبات على التكتيك الخاص بالجهاز الفني "الهجومي والدفاعي".

بطولة قوية

من جانبه، أكد امين سر الاتحاد رئيس الوفد ضاري البرجس قوة البطولة العربية التي سيتخذ منها المنتخب اعداداً مميزاً لبطولة الخليج التي يسعى فيها الى تحقيق اللقب، مشيراً الى أنه لن يكون هناك أي معسكر تدريبي استعداداً للبطولة العربية، وسيتم الاكتفاء بالاعداد المحلي.

وأشار البرجس إلى ان الاتحاد جدد ثقته بالمدربين الاسبانيين خيسيوس وكيكا لمنحهما الفرصة الكافية لتلبية طموحات الاتحاد في الصعود الى منصات التتويج

وأوضح ان قرعة البطولة ستقام في مقر الاتحاد العربي في القاهرة قبل انطلاق البطولة بيوم واحد، موضحاً ان المنتخب سيكون حاضرا قبل انطلاق البطولة بيومين.

واشاد بالجهازين الفني والاداري للمنتخب، لاسيما مدير المنتخبات فهمي الخضرا للجهود التي يبذلها في تذليل العقبات التي واجهت اللاعبين والجهاز الفني منذ انطلاق التدريبات.

قاعدة مميزة

وزاد البرجس قائلاً: "نمتلك قاعدة مميزة من اللاعبين، والاتحاد حريص على تجهيز منتخب شاب للبطولات المقبلة يكون رافداً للمنتخب الاول الذي سيبدأ استعداداته قريباً للبطولة الآسيوية".

واشار امين سر الاتحاد الى ان مجلس ادارة الاتحاد قام باعداد مبكر لمنتخبات الشباب والناشئين والاول استعدادا لبطولات الخليج التي يسعى الى احراز القابها بعدما نال منتخبنا الوطني للناشئين لقبها في البطولة الاخيرة، وحل ثالثاً في بطولة الشباب ووصيفاً للمنتخب الاول.

back to top