بلدية الكويت: نسعى لتسهيل إجراءات المشاريع التنموية في البلاد

نشر في 07-09-2015 | 14:17
آخر تحديث 07-09-2015 | 14:17
No Image Caption
أكد المدير العام لبلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي سعي البلدية المتواصل والدؤوب لتسهيل كل الإجراءات الحكومية لتنفيذ المشاريع التنموية للدولة وتذليل العقبات كافة.

وقال المنفوحي خلال اجتماعه اليوم مع لجنة السلامة في البلدية وعدد من ممثلي الجهات والهيئات الحكومية إنه سيتم تقليص الدورة المستندية وزيادة التعاون مع مختلف مؤسسات ووزارات الدولة بهدف تنفيذ مشاريعها بأقصى سرعة ممكنة.

وأشار إلى موافقة ممثلي الجهات المعنية بوزارات الدولة على إضافة فقرة للمادة التاسعة من القرار الخاص "بالتشوين" حيث بالنسبة للمشروعات الحكومية التي يتم تنفيذها يكون التشوين وغيره من الأعمال المذكورة داخل موقع العمل بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الإدارة العامة للاطفاء والبيئة ووزارة المالية وسائر الجهات المعنية.

وأوضح أنه سيتم استيفاء الحقوق المترتبة على التشوين من خلال وبإشراف الجهة الحكومية المشرفة على المشروع وبعد إخطار البلدية بهذه الأعمال قبل البدء بها ودون إخلال بممارسة البلدية لدورها المنوط بها في مجال السلامة والالتزام بقرارات المجلس البلدي في هذا الشأن.

وأكد أنه سيتم رفع هذه التوصية إلى مجلس الوزراء للبت فيها، مشيراً إلى أن البلدية ستواصل عقد مثل هذه الاجتماعات المشتركة ودعم الجهود كافة للقضاء على المعوقات.

back to top