قال رئيس مجلس إدارة نادي الشباب عبدالله القريني إن صدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنح الاتحاد السعودي صلاحية تسجيل اللاعب سيف الحشان في صفوف الشباب، يؤكد نظامية النادي واحترافيته، وصحة الإجراءات التي اتبعها للتعاقد مع اللاعب.

Ad

وأوضح الرئيس الشبابي أن النادي التزم وطبق أنظمة وقوانين اللعبة التي تنص عليها لوائح "فيفا" المتعلقة بالتعاقد مع اللاعبين، وكان حريصا على عدم الإخلال أو تجاوز هذه الأنظمة، حتى لا تتضرر أطراف هذا التعاقد.

وذكر القريني أن النادي تواصل مع وكيل اللاعب (الشركة الإسبانية) قبل الشروع في مفاوضته، مؤكدا أن اللاعب غير مرتبط بأي عقد ملزم مع ناد آخر.

وقال:" ظهرت في الآونة الأخيرة بعض التصريحات والبيانات من إدارة نادي القادسية الشقيق حملت تجاوزات وإسقاطات على النادي وجماهيره، والطعن في نظامية تعاقد الشباب مع اللاعب، وقد آلمتنا وأزعجتنا تلك العبارات المسيئة التي لم يكن من المناسب إطلاقها وامتنعنا عن الرد عليها، ولم ننسق خلفها، نظرا للعلاقات التي تربطنا بنادي القادسية وجماهيره، ونحن في مجال الرياضة التي تقوم على الأخلاق والروح الرياضية".

وشدد القريني على أن علاقة الشباب متينة مع الأشقاء الكويتيين بكل أطيافهم، وأنها كانت ومازالت تحمل الكثير من الود والمحبة، ولن تتأثر تلك العلاقات بما صدر من الإخوة في نادي القادسية من عبارات غير محسوبة".

واستغرب القريني ما ذكر حول رفض الشباب انضمام اللاعب للمنتخب الكويتي، مؤكداً أن ناديه لم يتلق طلباً من الاتحاد الكويتي بهذا الخصوص.

وأضاف: "الحشان انتقل من ناد كبير إلى آخر كبير، وسيكون أمانة سيحافظ عليها الشباب وسيزيد من توهجها لخدمة ناديه ومنتخب بلاده، ولا مانع من انضمامه إلى منتخب بلاده وفق النظم واللوائح".

وتابع: "لا يخفى على الجميع أن الارتباط الذي يتشكل بين البلدين الشقيقين (السعودية والكويت) متين وعمقي، ولا يتسع المجال لذكرها، لذلك سنظل محافظين عليها ولن تشوبها شائبة".

واختتم رئيس نادي الشباب حديثه بقوله "الرياضة تجمعنا ولا تفرقنا، وأن أبواب النادي مفتوحة للأشقاء في نادي القادسية وجميع الأندية الكويتية".