عثر بحوزة المتهمين الثلاثة على أكثر من ربع كيلو غرام من مادة الهيروين المخدرة، وألفي حبة مخدرة وكميات متفاوتة من مادتي الشبو والماريغوانا المخدرتين.

Ad

تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط ثلاثة وافدين آسيويين، في قضيتين منفصلتين، يتاجرون بالمواد المخدرة، وعثر بحوزتهم على أكثر من ربع كيلو غرام من مادة الهيروين المخدرة، وألفي حبة مخدرة، وكميات متفاوتة من مادتي الشبو والماريغوانا المخدرتين.

وفي تفاصيل القضية الأولى، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، وردت معلومات سرية إلى المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد وليد الدريعي عن نشاط يقوم به وافد آسيوي لترويج المواد المخدرة بين المتعاطين.

وبحسب المصدر الأمني، كلف العقيد الدريعي رجال المكافحة متابعة المعلومة، ووضع الآسيوي تحت المراقبة، والتأكد من نشاطه الإجرامي في عملية ترويج المواد المخدرة.

وأضاف أن رجال المكافحة وضعوا الآسيوي تحت المراقبة لمدة أسبوع تأكدوا من خلالها بنشاطه المحموم في ترويج المخدرات، خصوصاً مادة الهيروين المخدرة، كما أظهرت المعلومات أن الآسيوي يحوز كمية من مادة الهيروين المخدرة المعدة للترويج.

وأشار المصدر إلى أن رجال المكافحة تمكنوا، عبر مصدر سري، من عقد صفقة مع المتهم الآسيوي الذي أبدى موافقته على بيع المصدر كمية من مادة الهيروين المخدرة، وحدد مكان التسليم في إحدى الساحات الترابية بمنطقة الفردوس.

وأكد المصدر أن رجال المكافحة أطبقوا على المتهم لحظة تسليمه المخدرات لمصدرهم السري واقتادوه إلى مكتب التحقيق، مبيناً أن المتهم الآسيوي اعترف خلال التحقيق معه بأنه يعمل موزعاً فقط لدى شريكه الآسيوي أيضاً الذي يخزن المخدرات في سكنهما المشترك في أحد الملاحق بمنطقة الفردوس.

وأفاد المصدر بأن رجال المكافحة استصدروا اذناً من النيابة العامة وداهموا منزل الآسيوي الثاني، وألقوا القبض عليه، وأرشدهم عن مكان إخفاء المخدرات في أماكن سرية في مسكنه.

وبين أن رجال المكافحة عثروا بحوزته على ربع كيلوغرام من مادة الهيروين المخدرة و٢٠٠ غرام من مادة الشبو المخدرة و١٠٠ غرام من مادة الماريغوانا المخدرة و١٠٠٠ حبة مخدرة.

وذكر المصدر أن رجال المكافحة أحرزوا المضبوطات وأحالوا المتهمين إلى النيابة العامة بعد أن وجهت لها تهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار.

وفي تفاصيل القضية الأخرى، قال المصدر إن معلومات سرية وصلت إلى المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد وليد الدريعي تفيد بنشاط وافد آسيوي عاطل عن العمل في عملية ترويج المخدرات، مشيراً إلى أن المعلومة تحدثت أيضاً عن أن الآسيوي حذر جداً ولا يتعامل إلا مع أشخاص معينين من المتعاطين.

وأضاف المصدر أن رجال المكافحة، وبعد مراقبة المتهم، تأكدوا من أنه يحوز كميات من المواد المخدرة في مقر سكنه بمنطقة سلوى، وبعد أن استصدروا اذناً من النيابة العامة لمداهمة منزل المتهم؛ تمت المداهمة بالفعل، وعثر رجال المكافحة على ألف حبة مخدرة و١٥٠ غراماً من مادة الهيروين و١٠٠ غرام من مادة الشبو.

وأشار إلى أن المتهم اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار، وتمت إحالته إلى النيابة العامة، بعد أن تم تحريز المواد المخدرة.