«أزرق السلة» يواصل استعداداته لـ«الآسيوية»

نشر في 28-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-08-2015 | 00:01
No Image Caption
يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في الصين خلال سبتمبر المقبل.
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة استعداداته للبطولة الآسيوية التي ستقام في الصين خلال الفترة من 23 سبتمبر الى 3 أكتوبر المقبلين على صالة نادي الكويت بقيادة الوطني خالد القلاف. وكان الأزرق قد بدأ تدريباته مطلع الأسبوع الجاري استعداداً للبطولة.

يذكر أن المنتخب سيكتفي بالاستعدادات المحلية حاليا، ولن يقيم أي معسكر تدريب استعداداً للبطولة بعد قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة إيقاف الدعم المادي عن الاتحاد.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا، حيث وقع منتخبنا في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات فلسطين والفلبين وهونغ كونغ.

وينص نظام البطولة على تأهل أول ثلاثة منتخبات من كل مجموعة، ثم تلعب الفرق بنظام المقص.

وكان الاتحاد قد أسند مهمة تدريب الفريق الى الوطني خالد القلاف، بعد تعرقل قدوم الصربي ريكي بسبب انقطاع الدعم المادي عن الاتحاد.  حضر تدريبات المنتخب أمس الأول 8 لاعبين، هم حسين الخباز وعبدالرحمن الجمعة وحمد عدنان ويوسف بورحمة وعبدالعزيز المولي ومشاري السهو وعبدالرحمن السهو ومشاري بودهوم، وغاب بعذر كل من ناصر الظفيري وعبدالعزيز الحميدي، بينما تخلفت البقية من دون عذر، وسينضم الى التدريبات اليوم نجم نادي الجهراء نايف الصندلي.

وسيقوم الجهاز الفني بتصفية اللاعبين واختيار 12 لاعبا سيمثلون الأزرق في البطولة أواخر الشهر الجاري.

وارتكزت التدريبات التي استمرت ساعتين ونصف الساعة على رفع معدل اللياقة البدنية والتصويب من الخارج والداخل، فضلا عن التدريبات على التكتيك الخاص بالجهاز الفني (الهجومي والدفاعي).

بطولة قوية

من جانبه، أكد مدرب المنتخب خالد القلاف قوة البطولة الآسيوية، والتي سيحاول المنتخب خلالها ضمان التأهل إلى الدور الثاني في المقام الأول بتحقيق فوز وحيد فقط في المباريات الثلاث التي سيخوضها في مجموعته الرابعة، مشيرا الى أن البطولة تعد كذلك إعدادا مميزا لدورة الألعاب الخليجية التي ستقام في الدمام التي يسعى بها الى تحقيق اللقب.

وأشار القلاف إلى أن الاتحاد يحاول البحث عن رعاة، تمهيداً للمشاركة في البطولة الآسيوية بعد انقطاع الدعم عنه، مشددا على أهمية المشاركة في النسخة الحالية للبطولة الآسيوية في ظل النظام الآسيوي الجديد، والذي يعتمد على تصنيف المنتخبات في هذه البطولة.  

وأضاف: "نمتلك قاعدة مميزة من اللاعبين والاتحاد حريص على تجهيز المنتخب، إذ كان من المفترض أن يقام معسكر إعدادي في الفلبين، استعدادا للبطولة، ولكن انقطاع الدعم حال دون ذلك، إلا أن ذلك لن يثني إدارة الأزرق عن مضاعفة الجهود وتجهيز اللاعبين بالشكل اللائق قبل المشاركة في البطولة".

back to top