العيسى: افتتاح مدينة صباح السالم الجامعية 2019

نشر في 23-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2015 | 00:01
No Image Caption
تكلفة مباني «الأكاديمية المساندة» في «الشدادية» 139 مليون دينار
أعلن الوزير العيسى تسليم مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بعد ثلاث سنوات، وافتتاحه سيكون عام 2019.

كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن تسليم مشروع مدينة صباح السالم الجامعية سيتم بعد ثلاث سنوات تقريبا، وأن افتتاح المشروع سيكون عام 2019.

وأكد العيسى، في تصريح صحافي أمس، على هامش حفل توقيع عقد مشروع المباني الأكاديمية المساندة في مدينة صباح السالم الجامعية، أمس، حرصه على تفقد موقع الحريق الذي شب أمس الأول في عدد من «الكراتين» المخزنة في أحد السراديب بالمشروع، بعد انتهاء الحفل.

وأعلن أن الحريق طفيف، ولم يؤثر على الخطة الزمنية لإنجاز المشروع، مضيفا أن وزارة الصحة هي التي تتولى حاليا مهمة اكتشاف حالات الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في المدارس.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى د. قتيبة رزوقي ود. أنوار الإبراهيم في الإسراع بتوقيع عقد مشروع المباني الاكاديمية المساندة في «الشدادية»، ومباركا لجامعة الكويت والشركة الصينية والبرنامج الانشائي بالجامعة توقيع العقد، بتكلفة قدرها 139 مليون دينار.

من جانبه، اشار مدير جامعة الكويت د. حسين الانصاري الى ان مدة العقد 3.5 سنوات، مشيدا بالشركة الصينية القائمة على تنفيذ المشروع، والتي تتمتع بخبرات عالية على مستوى العالم، متفائلا بانتهاء المشروع في مدته المحددة، ما يساهم في تعزيز مكانة ودور الجامعة في النواحي التعليمية والثقافية والاجتماعية على أكمل وجه.

وأفاد د. الأنصاري بأن المشروع يتضمن عدة مبان، منها سكن للطلاب وآخر للطالبات ونادي الموظفين الاداريين والمدرسة النموذجية والحضانة والوحدة الاكاديمية، إضافة إلى إدارة النفايات، ومبان للخدمات والمخازن، وإدارة التأثيث، وادارة الانشاءات والصيانة والمطبعة، كما يضم المشروع مساكن وناديا وجمعية لاعضاء هيئة التدريس، ومركز خدمات السكن، وسكن الضيافة، بما يدعم العملية التعليمية بالجامعة.

من جهتها، ذكرت المشرفة العامة على المباني الأكاديمية المساندة في مدينة صباح السالم الجامعية م. أسرار النجار أن الحزمة التي تم طرحها اليوم هي الحزمة الأولى لمشروع المباني المساندة، والعمود الفقري الذي تقوم عليه كل الأعمال في الكليات الموجودة بالحرم الجامعي، والتي تعمل على تشغيل كليات مدينة صباح السالم الجامعية.

واضافت النجار ان القيمة الاجمالية لمشروع المباني الاكاديمية المساندة تبلغ 139780 دينارا، لافتة الى ان الشركة القائمة على تنفيذ المشروع هي «جينا ستيت»، بالتعاون مع الوكيل المحلي شركة الخرافي ناشيونال، والمساحة الاجمالية للمشروع ٢١٣ الف متر مربع.

back to top