لم يخف المدرب الجديد الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي البرتغالي لويس فيلبي رغبته في الإبقاء على هداف الفريق، السوري فراس الخطيب، ضمن قائمة الفريق، وكان اصراره القوي على ذلك سبيلا لعدول جهاز الكرة عن قراره بضم النيجيري ايفوسا كرابع المحترفين، والعودة إلى الابقاء على الخطيب الى جانب الثلاثي الجديد البرازيلي تياغو بيزيرا والجزائري كريم مطمور ومواطنه اكرم جحنيط.

Ad

وفضل فيلبي الهداف السوري على مواطنه المدافع احمد الصالح، وايفوسا الذي يمتلك عقدا خاصا مع رئيس جهاز الكرة عبدالعزيز عاشور الذي سيوافق على انتقاله الى المحرق.

وأكدت مصادر قريبة من المدرب أن قراره باستمرار الخطيب يعود إلى أنه يرى عدم حاجة للفريق لمدافع على حساب مركز المهاجم الصريح في ظل وجود المدافعين احمد ابراهيم واحمد عبدالغفور، والصاعدين الذين يثق بهم علي فورد وجاسم كرم وطلال مصطفى، بينما لم تحتو صفقات الفريق الجديد على رأس حربة، فكريم مطمور يشغل الرواق الايمن والبرازيلي تياغو يلعب كمهاجم ثان، بينما مركز اكرم جحنيط في وسط الملعب.

وعلمت "الجريدة" ان المدرب البرتغالي يشترط على الخطيب التزامه بالتدريبات على فترتين صباحية ومسائية رفقة بقية المحترفين وذلك لإنقاص وزنه ورفع معدل لياقته البدنية.

أزمة نايف

من جانب اخر، أكدت المصادر ذاتها عدم وجود نية في الوقت الحالي لاستبعاد طلال نايف من قائمة الفريق المغادرة الى معسكر ايطاليا كما تردد مؤخرا بالرغم من وجود مشكلة بينه وبين الادارة حول حقوقه المادية بحسب تعاقده مع النادي.

وقالت المصادر إن "هناك مساعي لإنهاء هذا الامر والوصول الى صيغة توافقية ترضي جميع الاطراف".