أكدت مصادر معنية ان شركة نقل وتجارة المواشي استعدت جيدا لاستقبال موسم عيد الأضحى، مؤكدة ان الشركة لديها مخزون كاف للطلب المتوقع على الأغنام خلال الفترة المقبلة.

Ad

وشددت المصادر لـ»الجريدة» على ان الشركة تحافظ على مستويات الأسعار الحالية التي لا تتخطى حاجز الـ42 دينارا، مشيرة الى ان الكميات كافية ولن تسمح باستغلال المساهمين.

واعتبرت المصادر ان «نقل وتجارة المواشي» شركة وطنية يهمها استقرار اسعار السوق وتلبية كل احتياجات ومتطلبات المواطنين والسوق عموما، مشيرة الى انها تفعّل الرقابة الذاتية.

في المقابل، كشفت مصادر ان بعض الشركات الدخيلة على السوق المحلي تبيع حاليا نفس الخراف التي تبيعها «نقل المواشي» بزيادة تبلغ 30 في المئة حيث ان سعر الخروف في شركة نقل وتجارة المواشي (المملوكة للهيئة العامة للاستثمار) يبلغ 42 دينارا، في حين ان شركات اخرى تبيع نفس الخروف بسعر يبلغ 55 دينارا.

وطالبت اوساط استهلاكية بضرورة تشديد الرقابة وتعزيز فرق التفتيش خلال موسم اجازة عيد الفطر حتى لا يتم استغلال الطلب المرتفع، سواء بسبب الاستهلاك او الأضاحي، خصوصا وان هناك العديد من الشركات التي دخلت السوق مؤخرا وتسعى الى التحكم في السوق والسيطرة عليه.

وتؤكد المصادر ان تعزيز مكانة شركة نقل وتجارة المواشي سيضمن تحقيق توازن في السوق وبديل آمن وبسعر مناسب للجميع.

من جهة اخرى، ذكرت مصادر ان وزارة التجارة والصناعة اعدت خطة لتعزيز الرقابة ومحاسبة اي شركة او جهة كانت تستغل الظروف.

واشارت المصادر الى ضرورة استخدام البدائل التي توفرها الشركات الوطنية التي تتمتع بمصداقية والتزام تجاه السوق المحلي.