«الشباب» يواجه نيبال اليوم في تصفيات آسيا

نشر في 04-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:01
No Image Caption
يلتقي منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة مع نظيره النيبالي في الساعة 3:30 من بعد عصر اليوم بالتوقيت المحلي للكويت، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في البحرين خلال العام المقبل.

وتلي مباراة الازرق ونيبال، مواجهة البلد المستضيف لمنافسات المجموعة (إيران) مع الاردن، في السادسة والنصف مساء.

ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخبنا الوطني الذي حل في مركز الوصافة بنفس الرصيد من النقاط، بينما يأتي منتخبا الأردن ونيبال في المركزين الثالث والرابع، من دون نقاط.

وكان منتخب إيران اكتسح المنتخب النيبالي بعشرة أهداف من دون رد، في حين فاز منتخبنا الوطني على الأردن بهدفين من دون رد.

ويتأهل أوائل المجموعات العشر إلى البطولة القارية، بالإضافة إلى خمسة منتخبات أخرى كأفضل مركز ثانٍ، يضاف إليها منتخب البحرين الذي سيتأهل بشكل تلقائي، لكون البطولة ستقام على أرضه.

وتقضي لوائح التصفيات باللجوء إلى نتائج المباريات المباشرة في حالة تساوي منتخبين في عدد النقاط، وفي حالة انتهاء مواجهتهما بالتعادل، يتم الاحتكام إلى عدد الاهداف التي احرزها كل فريق، ثم فارق الاهداف، ثم الاهداف الاقل التي منيت بها شباك كل منهما.

يدخل المنتخب الوطني مباراة اليوم بطريقة مختلفة عن تلك التي واجه بها نظيره الاردني، والتي تمثلت في الاعتماد على الاسلوب الدفاعي، مع شن هجمات مرتدة سريعة، نجح من خلالها الفريق في إحراز هدفيه في اللقاء.

ويعتمد الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعديه علي الشمري وطارق الخليفي على أسلوب هجومي بحت، من أجل إحراز أكبر عدد ممكن الأهداف في الشباك النيبالية.

ومن المؤكد أن المنتخب النيبالي لا يعتبر لغزا بالنسبة إلى الجهاز الفني لمنتخبنا، خصوصاً في ظل حرص وليام والشمري والخليفي على حضور لقاء إيران ونيبال في المدرجات بصحبة اللاعبين، للتعرف على إمكانيات الفريقين.

وكان المنتخب أجرى تدريبا خفيفا أمس استعدادا لنيبال، حرص خلاله الجهاز الفني على تدريب اللاعبين على بعض الجمل التكتيكية الهجومية.

وحذر وليام اللاعبين في اجتماع سريع عقده معهم، من المنتخب النيبالي، مؤكدا ان المنافس ليس لديه ما يخشاه، وأنه لابد من الإجهاز عليه بشكل مبكر.

واعتبر الجهاز الفني ان الازرق حقق الاهم امام المنتخب الاردني، وهو تحقيق الفوز، واقتناص النقاط الثلاث، بغض النظر عن العديد من الملاحظات، إلى جانب فرض المنافس سيطرته التامة على مجريات الأمور.

وشهد اللقاء تعرض اللاعبين عبدالرحمن الشمري وعبدالله الشرهان للإصابة، وسيتم حسم أمرهما صباح اليوم، كما حصل الشمري وعبدالرحمن الحربي على بطاقتين صفراوين في اللقاء ذاته، ومن ثم يخشى الجهاز الفني تكرار الأمر، ومن ثم فقدان جهودهما في المباراة الختامية أمام إيران.

back to top