«التجارة» تجهز قائمة بأسماء شركات لإلغاء تراخيصها

نشر في 16-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-08-2015 | 00:01
بسبب عدم إرسال بياناتها المالية
كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن وزارة التجارة والصناعة بصدد إصدار قرار بإلغاء تراخيص الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية للوزارة منذ 3 سنوات، متوقعةً أن يتم إصدار هذا القرار خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت المصادر أن إدارة الشركات المساهمة بالوزارة أرسلت قائمة إلى وكيل الوزارة خالد الشمالي، بأسماء الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية منذ 2012 حتى الآن، ولم تقم بمخاطبة الوزارة بهذا الشأن، مشيرةً إلى أن قرار الإلغاء بيد الوكيل في الوقت الحالي بعد الانتهاء من التدقيق على القائمة بشكل نهائي.

وأشارت إلى أن الوزارة سترسل قائمة جديدة بشكل أسبوعي تتضمن أسماء الشركات المتخلفة عن إرسال بياناتها، وذلك للقيام بالإجراءات القانونية حيالها، مضيفةً أن "التجارة" تعمل على حسم هذا الملف نهائياً، خصوصاً أن بعض الشركات لم يرسل البيانات المالية الخاصة بـ2012 وكذلك 2013 و2014، وبالتالي يجب على "التجارة"، وهي الجهة الرقابية المسؤولة، أن تكون حاسمة في عدم استمرار مثل هذه المخالفات.

 وأكدت المصادر أن الوزارة لا تنوي التردد أبداً في إلغاء ترخيص أو حتى حلّ ما تراه مستحقاً بعد الانتهاء من دراسة أسماء الشركات الواردة في القائمة.

back to top