الزمالك يعلن تشكيل جهازه الفني واتفاق مع باكيتا بشأن الشرط الجزائي

نشر في 06-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 06-01-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، التشكيل الجديد للجهاز الفني لفريق الكرة الأول، بعد إقالة البرازيلي باكيتا، لسوء النتائج.

وخرج رئيس النادي مرتضى منصور، معلنا عن التشكيل النهائي للجهاز الفني قبل لقاء الداخلية، أمس، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس في مسابقة الدوري، وضم كلاً من أحمد حسام ميدو مديرا فنيا، وحازم إمام رئيس الجهاز والقائم بأعمال مدير الكرة، ومحمد صلاح مدربا عاما، وعبدالحليم علي قائما بأعمال مدير شؤون اللاعبين، ومدحت عبدالهادي مدربا، وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى.

وقبل الإعلان عن التشكيل النهائي للجهاز، نجح المجلس الأبيض في إقناع حازم إمام بتولي مهمة مدير الكرة، بعد ساعة فقط من اعتذاره عن المهمة، بعد أن نمى لعلمه استمرار إسماعيل يوسف في هذا المنصب، لكن قرار إدارة النادي بتوجيه الشكر لتيجانا، والاستعانة به كمدير لقطاع الكرة، باستثناء الفريق الأول، دفع "الثعلب الصغير" إلى قبول المهمة من جديد. وبالفعل، حضر حازم للنادي متأخرا، لوجوده برفقة والده، الذي يمر بوعكة صحية، ليتأكد أنه ضمن الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة.

ميدو تدخل هو الآخر لإنهاء تلك الأزمة، بسبب رفض إمام أيضا تعيينه في منصب المدرب العام، من دون إدارة الكرة، ليتم تعيينه في منصب رئيس الجهاز ومدير الكرة بقرار من المجلس.

وأكد رئيس الزمالك مرتضى منصور، أن مصلحة القلعة البيضاء أهم من البرازيلي باكيتا، رغم احترامه وحبه له، لكن الفريق خسر 7 نقاط في 5 مباريات بالدوري، ما استوجب إقالته، مشيرا إلى أنه ضمن أسباب رحيل باكيتا، إصراره على مشاركة 3 لاعبين لا يصلحون، فضلا عن عدم مشاركة شيكابالا في مباراة المقاصة الأخيرة رغم جاهزيته.

منصور كشف أيضا أنه طالب باستبعاد الحكام الثلاثة محمود البنا وجهاد جريشة ومحمود عاشور من إدارة مباريات الفريق الأبيض بالدوري هذا الموسم، موضحا أنه قدم شكوى ضد جريشة قبل مباراة المقاصة.

باكيتا حضر إلى مقر النادي بميت عقبة، لعقد اجتماع مع مرتضى منصور، للحصول على الشرط الجزائي بعد إقالته، لكن انشغال الأخير بتشكيل الجهاز الفني الجديد تسبب في انصراف الخواجة، من دون عقد الجلسة التي كانت مقررة.

واقترب مجلس الزمالك من الوصول لاتفاق مع البرازيلي باكيتا، يقضي بحصوله على شهر واحد فقط كشرط جزائي، بدلاً من شهرين، مثلما ينص العقد.

وكشف مصدر بالزمالك، أن الخواجة بدأ يبدي مرونة في التنازل عن قيمة شهر من الشرط الجزائي، على عكس تمسكه بالحصول على قيمة الشرط كاملة فور الإعلان عن إقالته.

back to top