تفاعلاً مع ما نشرته الجريدة أمس الاول، أكد نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلف المنديل ان المؤسسة تنسق حالياً مع وزارة الكهرباء والماء لتوزيع تكلفة الخدمات المشاعة في شقق شمال غرب الصليبيخات وشقق جابر الاحمد بالتساوي على الملاك الخمسة في كل مجمع سكني لحين اشهار اتحاد الملاك من وزارة العدل.

Ad

وقال المنديل، في تصريح خاص لـ"الجريدة" ان الشقق جاهزة للتوزيع وسيتم تسليمها بلا اتحاد ملاك، مبيناً ان موعد تسليمها للمواطنين لم يحدد بعد لحين الانتهاء من تقسيم تكلفة الخدمات المشاعة على الملاك بالتنسيق مع "الكهرباء".

وعن موعد اقرار اتحاد الملاك، قال المنديل ان اتحاد الملاك لم يشهر حتى الآن، مشيراً الى ان الاتحاد في طور الانتهاء منه خلال فترة ما بين شهر الى شهرين للاتفاق على الصيغة النهائية مع وزارة العدل، مبيناً ان "السكنية" لن تؤخر تسليم الشقق على المواطنين لحين اشهار الاتحاد.

وعن سبب عدم تسليم الشقق الجاهزة حتى الآن، قال ان الكهرباء متوقفة حالياً على المصاعد الكهربائية "الاسنسيرات" في الشقق كونها ضمن عداد كهرباء الخدمات المشتركة تجنباً لعدم تحمل احد الملاك دون غيره تكاليف كهرباء الخدمات المشاعة، مؤكداً ان التنسيق جار مع "الكهرباء" لتوزيع التكاليف على الملاك الخمسة بالتساوي والانتهاء من المشكلة.

ونشرت "الجريدة" امس الاول تحقيقا صحافيا عن السكن العمودي في البلاد بعنوان "السكن العمودي… اتحاد منسي وتكرار لتجربة الصوابر" واستقبلت ملاك الشقق الذين كشفوا عن تخوفهم من تكرار أزمة شقق الصوابر مرة أخرى بلا اتحاد للملاك.