اشتعلت النيران في زورق تابع للبحرية المصرية في شمال سيناء الخميس إثر اشتباك مع مسلحين قبالة مدينة رفح المصرية في شبه جزيرة سيناء المضطربة أمنياً، حسب ما أعلن الجيش.

Ad

وأعلن الناطق باسم الجيش المصري على صفحته على موقع فيسبوك أن "اشتبه طاقم اللنش فى تحركات بعض العناصر الإرهابية على الساحل البحر المتوسط فقامت عناصر الطاقم بمطاردة العناصر المشتبه بها وحدث تبادل لإطلاق النيران مما أسفر عن إشتعال النيران".

وأشار الناطق العسكري إلى أن الحادث انتهى "دون حدوث خسائر فى الأرواح" في صفوف الجيش المصري.

وفي نوفمبر الفائت، أعلن الجيش المصري أن سفينة تابعة للبحرية تعرضت لاعتداء "ارهابي" في البحر الأبيض المتوسط وأن ثمانية عسكريين هم في عداد المفقودين.

يعد هذا الاعتداء نادراً وغير مسبوق ضد الجيش الذي يواجه هجمات متواصلة من الجماعات الجهادية المسلحة، ومنذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو 2013 تكثفت الهجمات الجهادية في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الأمن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة.

وأكثر الاعتداءات دموية وقع في شمال شبه جزيرة سيناء حيث تبنى الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية سلسلة هجمات دامية على الجيش في الأول من يوليو، وأفاد الجيش عن مقتل 21 جندياً في أعمال عنف وقعت مؤخراً.

والأربعاء، أعلن الجيش المصري احباط هجوم "ارهابي انتحاري" بسيارة مفخخة كان يستهدف تجمعاً عسكرياً على طريق سريعة شرق القاهرة، سرعان ما تبناه الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية.

والسبت الفائت، قُتِلَ شخص في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف القنصلية الايطالية في القاهرة تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، في أول هجوم على بعثة دبلوماسية منذ بدء موجة الهجمات الجهادية قبل عامين في مصر، وأصيب تسعة أشخاص من المارة وشرطيان بجروح في الانفجار.