بشائر دراما 2016 ... • انطلاق تعاقدات النجوم مع شركات الإنتاج

نشر في 21-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2015 | 00:01
تجري شركات الإنتاج مفاوضات مكثفة مع الفنانين للاتفاق على ملامح الخريطة الدرامية خلال شهر رمضان المقبل وتوقيع مبكر للتعاقدات مع الفنانين.
حصلت الشركة التابعة لمجموعة قنوات «أم بي سي» على توقيع محمد رمضان لتقديم عملين خلال العامين المقبلين، فيما تركت له حرية اختيار نصوص درامية وفريق العمل الذي يراه مناسباً، بينما يتردد أن رمضان حصل على 25 مليون جنيه كأجر عن المسلسل الواحد، بعد تنازله عن شرط عدم عرض أعماله حصرياً وموافقته على أن يكون المسلسلان حصرياً عبر قنوات «أم بي سي».

وافق رمضان على فكرة «الأسطورة» التي كتبها السيناريست هشام هلال الذي ينتهي راهناً من المعالجة الدرامية للسيناريو والحوار، فيما رشح المخرج محمد سامي الذي لم يوقع تعاقداً مع الشركة المنتجة لغاية الآن، بانتظار الانتهاء من كتابة الخطوط العريضة للسيناريو.

الشركة نفسها حصلت على تعاقد مي عز الدين للعام المقبل لرغبتها في إرجاء أي اتفاقات مستقبلية إلى حين عرض أول تعاون بينهما، فيما اختارت السيناريست أيمن سلامة لكتابة حلقات المسلسل الجديد الذي لم يتم الاستقرار على اسمه، وتعكف سلامة على كتابة قصة درامية مشوقة بناء على طلب عز الدين، بينما لم يتحدد باقي فريق العمل حتى الآن.

حضور قوي

تتعاون هند صبري مع المنتج صادق الصباح الذي حصل على موافقتها للمشاركة في مشروع درامي جديد خلال رمضان المقبل، بينما لا تزال الفكرة قيد المناقشة بينها وبين الصباح الذي يراهن على تقديمها بشكل قوي درامياً، خصوصاً مع نجاح أعمالها الدرامية تسويقياً في السنوات الماضية.

يعود جمال سليمان إلى الدراما الصعيدية في الجزء الثاني من «حدائق الشيطان» الذي قدم جزءه الأول قبل أكثر من 10 سنوات، وأعلن المخرج حسني صالح انطلاق تصوير الجزء الجديد في عنوان «عودة مندور» الشهر المقبل، فيما تغيب سمية الخشاب عن المشاركة فيه بسبب خلافها مع الشركة المنتجة على الأجر، وعدم حماستها لتقديم جزء ثانٍ من المسلسل الذي حقق نجاحاً لدى عرضه الأول.

على عكس السنوات السابقة لن تتعاون نيللي كريم مع السيناريست مريم نعوم والمخرجة كاملة أبو ذكري درامياً، بعدما اعتذرت بشكل مفاجئ، لأسباب خاصة، عن بطولة مشروعهما الدرامي الجديد «واحة الغروب» المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب بهاء طاهر.

للمرة الأولى تقرر منة شلبي خوض تجربة الدراما التلفزيونية لعامين متتاليين، فوقعت مع المنتج جمال العدل على بطولة مسلسل «واحة الغروب» لرمضان المقبل وذلك بعد نجاحها في مسلسل «حارة اليهود» في رمضان الماضي، بينما ستبدأ التحضير للتصوير نهاية العام الجاري.

حصل المنتج جمال العدل على موافقة مبدئية من يسرا للتعاون سوياً في مشروع درامي جديد، بعدما عثرت على ما تبحث عنه من خلاله، وكانت أكثر من شركة عرضت عليها مشاريع درامية لا تزال تقرأها.

لم تحسم غادة عبد الرازق موقفها النهائي من شركة الإنتاج التي ستتعاون معها بعد تلقيها عروضاً من المنتجين: صادق الصباح ، محمد مشيش منتج آخر عملين لها، مها سليم التي عرضت عليها التعاون مجدداً، فيما أجلت المفاوضات إلى حين عودتها من إجازتها في أوروبا.

أشرف ومحمود وعادل

يعود أشرف عبد الباقي إلى الدراما الرمضانية من خلال سيت كوم «راجل وست ستات» الذي بدأ تصوير الجزء التاسع (سيعرض قبل رمضان)، والجزء العاشر (سيعرض خلال رمضان) حسبما اتفقت الشركة المنتجة مع فريق العمل.

أما طارق لطفي فسيتعاون مع المنتج ريمون مقار، مالك شركة «فنون»، الذي قدم معه العام الماضي أول بطولة تلفزيونية، وهي الشركة نفسها التي سيتعاون معها محمود عبد العزيز في مشروعه الدرامي الجديد على أن يبدأ تصوير المسلسلين قبل نهاية العام الجاري.

لم يحصل المنتج تامر مرسي على توقيع عادل إمام بشكل نهائي حتى الآن لتقديم عمل درامي لرمضان المقبل رغم موافقة الزعيم على الحضور درامياً، فيما لم يتحدد بعد ما إذا كان المسلسل الجديد من كتابة يوسف معاطي أم كاتب آخر.

back to top