أعلن الوكيل المساعد للشؤون الثقافية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية داود العسعوسي أن الوزارة ستفتتح ملتقى الكويت الدولي السابع للفنون الإسلامية على فترتين، بحيث تنطلق الفترة الأولى في 3 يناير المقبل وتستمر حتى 9 من الشهر نفسه، بينما تبدأ الثانية من 13 إلى 20 مارس من عام 2016 بالمسجد الكبير.

Ad

مكانة الكويت

وأضاف العسعوسي في تصريح صحافي أن مركز الكويت للفنون الإسلامية بوزارة الأوقاف يقيم الدورة السابعة من ملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية بهدف العمل على توسيع دائرة الاهتمام بالفنون الإسلامية، ما يساهم في تعزيز مكانة الكويت كمركز لدعم الفنون الإسلامية وتنميتها من خلال توسيع دائرة الاهتمام بالفنون الإسلامية وتعزيز مكانة المسجد كمعلم ثقافي.

 وأشار إلى ان الوزارة تقيم هذا الملتقى الدولي مواكبة مع اختيار الكويت عاصمة ثقافية إسلامية مما يدل على تكامل جميع جهود ومساعي العمل المؤسسي في وزارة الأوقاف التي انطلقت من استراتيجية واضحة المعالم والرؤى بعدما وضعت خط سير ثابتا اعتمد الريادة طريقاً ومنهجاً للعمل.

سلسلة إنجازات

وأكد أن اختيار الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية في عام 2016 يأتي كحلقة مكملة لسلسلة الانجازات التي تحصدها الكويت عاماً بعد عام، والتي توجها اختيار أمير البلاد قائدا إنسانيا ليكون خير دليل على تميز هذا البلد الصغير بمساحته والكبير بعطائه ومشاركاته التي امتدت من مشارق الأرض إلى مغاربها، حتى أصبح اسم الكويت يذكر في المحافل الدولية قبل الإقليمية كبلد راع للثقافة الإسلامية. وبين العسعوسي أن "الأوقاف" فتحت ذراعيها لكل المشاريع والملتقيات وورش العمل والمؤتمرات التي من شأنها العمل على تعزيز أسس وقيم ومبادئ استراتيجيتها الرامية إلى نشر الوسطية والاعتدال والشراكة مع الآخر، ولهذا تتضافر جهود جميع من وقع عليهم الاختيار في لجان عمل تنظيم هذا الملتقى للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إقامته.