اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عدم احتواء مناهج وزارة التربية على ما يدعو للتطرف مشيرا الى أهمية مراجعة المناهج لتعزيز القيم الاسلامية في الدعوة للتلاحم والترابط بين المجتمع.

Ad

وقال الوزير العيسى في كلمة خلال مناقشة مجلس الامة في جلسته العادية حادث التفجير الارهابي على مسجد الامام الصادق انه شدد خلال لقائه اليوم مع القوائم الطلابية والاتحاد الوطني للطلبة في جامعة الكويت على التمسك بالخطاب الوطني والترابط بينهم والابتعاد عن الطائفية والقبلية في الانتخابات الطلابية.

واضاف ان عملية تقييم المناهج الدراسية في وزارة التربية هي "عملية مراجعة لا تغيير مناهج حيث تشمل المراجعة كذلك مناهج جامعة الكويت التي تتم كل أربع سنوات".

من جهته قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع انه نمى الى علمه قرار المجلس الأعلى للقضاء تشكيل محكمة منفصلة في حال إحالة قضية (تفجير مسجد الامام الصادق) بغية سرعة الفصل فيها.

واضاف الصانع في كلمة خلال مناقشة مجلس الامة في جلسته العادية اليوم حادث التفجير الارهابي على مسجد الامام الصادق ان سرعة البدء في القضية والفصل فيها لن تمس قانون الاجراءات الجنائية وحق الدفاع عن المتهمين.

واعرب عن شكره لكل العاملين في وزارة الاوقاف ومسجد الدولة الكبير على حسن التنظيم خلال ايام العزاء الثلاثة في شهداء تفجير مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر.(