«سلة» الكويت تصطدم بالعربي

نشر في 16-12-2015
آخر تحديث 16-12-2015 | 00:03
No Image Caption
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي الكويت مع العربي، والجهراء مع النصر، والقادسية مع التضامن، وكاظمة مع اليرموك.
تنطلق في الساعة الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع العربي على صالة عبدالعزيز الخطيب، تليها في السابعة مباراة القادسية مع التضامن على الصالة ذاتها، كما يلتقي كاظمة مع اليرموك في الخامسة على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، تليها في السابعة مباراة النصر مع الجهراء.

ويتصدر الكويت وكاظمة ترتيب الفرق، برصيد 8 نقاط، يليهما العربي والساحل بالرصيد نفسه، وبعدد مباريات أكثر، ثم الجهراء 7 نقاط من 4 مباريات، والنصر بالرصيد ذاته، لكن من 5 مباريات، والقادسية والشباب 6 نقاط من 3 مباريات للأول و5 للثاني، واليرموك والتضامن 5 نقاط من 3 مباريات للأول و5 للثاني، وأخيراً الصليبيخات 4 نقاط من 4 مباريات.

ويُقام الدوري بنظام الدمج من ثلاثة أقسام، يحقق اللقب فيه الفريق الذي يجمع أكثر النقاط.

في المباراة الأولى، يطمح الكويت إلى التقدم خطوة أخرى في جدول الترتيب، رغم صعوبة المهمة أمام العربي، الساعي إلى استعادة نغمة الانتصارات، التي فقدها في الجولة الماضية، بعدما سقط أمام القادسية بفارق كبير وصل إلى 24 نقطة.

ويبدو الكويت، الذي يضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين، والمرشح الابرز للمحافظة على لقبه، اقرب لتحقيق الانتصار، قياسا بالمستويات التي قدمها الطرفان حتى الآن.

ويعتمد مدرب "الابيض"، الصربي جوزفين بودر، على لاعبيه: راشد الرباح، حسين الخباز، عبدالله الشمري، حمد عدنان وعبدالرحمن الجمعة.

في المقابل، يطمح العربي إلى تعويض خسارته الماضية، والعودة إلى اجواء المنافسة، من خلال التفوق على احد اهم المرشحين، الامر الذي سيمنح لاعبيه دفعة معنوية، لمواصلة المنافسة الجدية على اللقب.

ويعتمد مدرب العربي محمد خليفة، الذي يواجه خطر الاقالة، على لاعبيه: فهاد السبيعي، عبدالله الصراف، أحمد الفضلي، علي صفر وفهد الرباح.

 وفي المباراة الثانية، يريد النصر محو اثار الخسارة المفاجئة التي تلقاها في الجولة الماضية على يد الساحل، في واحدة من مفاجآت البطولة، فيما يأمل الجهراء بتحقيق نقطتي اللقاء، والمحافظة على آماله في المنافسة.

وفي اللقاء الثالث، تتهيأ الفرصة أمام القادسية، الذي قدم مباراة متميزة في الجولة الماضية امام العربي، لمواصلة عروضه القوية، وتحقيق انتصار سهل أمام التضامن المتواضع.

وفي اللقاء الأخير، لن تكون مهمة كاظمة سهلة أمام اليرموك، الساعي بدوره إلى إثبات قدرته على عرقلة فرق المقدمة.

back to top