أرجع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، لويس فيلبي، تعادل فريقه السلبي أمس الأول الجمعة مع كاظمة إلى فقدان الأخضر لهويته خصوصا في الشوط الأول من المباراة.

Ad

وقال فيلبي، في تصريح: "فقدنا هويتنا في الشوط الأول، ولم نظهر بشخصيتنا المعتادة وقدمنا أسوأ شوط لنا في الموسم، وسعينا لتدارك الأخطاء وفرض سيطرتنا على اللعب ولكن لم يسعفنا الوقت للتسجيل لنخسر نقطتين مهمتين".

وأضاف أن "هناك بعض الأخطاء التحكيمية التي عانى منها الأخضر، وتحكمت في سير المباراة، خصوصا مع تغاضي الحكم عن احتساب ركلتي جزاء للعربي، وهذا ليس تبريرا للتعادل".

ولفت إلى أن فريقه مازال في أجواء المنافسة على اللقب، خصوصا أن الفارق بينه وبينه المتصدر 5 نقاط فقط، مشددا على أن البطولة في بدايتها وتعويض النقاط المهدرة أمر في متناول اللاعبين.

ولفت فيلبي إلى أنه أغلق صفحة مباراة كاظمة، وبات تفكيره يقتصر على مباراة الكويت المقبلة، مبينا أن اللقاء صعب للغاية على الأخضر، الذي سيواجه الفريق الأفضل في الدوري، والذي سيفتقد لجهود اللاعبين علي مقصيد ومحمد جراغ وجاسم كرم لمغادرتهم إلى العراق لزيارة "الأماكن المقدسة"، في حين يستمر غياب فهد الرشيدي للإصابة، وذلك من شأنه ان يقلل حلول الفريق ويؤثر على اوراقه الرابحة ولكننا سنعمل على تحقيق الانتصار من خلال ثقتنا ببقية اللاعبين.

وردا على سؤال عن عدم رفضه لمغادرة اللاعبين الثلاثة علق قائلا: "أحترم الشعائر الدينية، ولا يمكنني منع لاعب أو أكثر من أدائها".