عمدت الأميرة شارلوت الرابعة في ترتيب خلافة العرش البريطاني الأحد خلال مراسم خاصة في كنيسة مريم المجدلية في ساندرينغهام (شرق انكلترا) بحضور 21 مدعواً بينهم الملكة.

Ad

وللمرة الأولى، ظهر الأمير وليام (32 عاماً) وزوجته كاثرين (33 عاماً) وابنهما جورج (سنتان في 22 يوليو المقبل) وشقيقته الصغرى التي ولدت قبل تسعة أسابيع، في العلن معاً عند انتقالهم مشياً إلى الكنيسة من مقر اقامتها انمير هال الواقع في دارة ساندريغنهام الملكية في مقاطعة نورفولك (شرق انكلترا).

وقد جرت كاثرين عربة الطفلة شارلوت التي كانت تستخدمها الملكة لنقل أطفالها، وحملتها بين يديها لدى وصولهما إلى مدخل الكنيسة.

وكان هذا الظهور العلني الثاني للأميرة شارلوت التي عرضت على وسائل الإعلام العالمية في يوم ولادتها في الثاني من مايو أمام مستشفى سانت ماري.

وقد حضر مراسم العماد الملكة اليزابيث الثانية البالغة 89 عاماً وزوجها الأمير فيليب (94 عاماً)، جدة الأمير وليام وجده من بين 21 مدعواً، فضلاً عن الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، وحضر أيضاً والدا كايت، كارول ومايكل ميدلتون فضلاً عن شقيقها وشقيقتها جيمس وبيبا.

وغاب الأمير هاري عم الطفلة لتواجده في رحلة من ثلاثة أشهر في أفريقيا.

واختار وليام وكايت خمسة عرابين وعربات للأميرة شارلوت من بينهم ابنة خالة وليام لورا فيلوز وابن عم كايت، آدم ميدلتون، أما الثلاثة الباقون فهم أصدقاء مقربون من كايت ووليام.

وترأس مراسم العماد رئيس اسقف كانتربري جاستن ويلب.

وقد التقط المصور ماريو تيستينو الصور الرسمية فيما ارتدت الأميرة شارلوت فستاناً أبيض من الدانتيل هو نسخة عن الذي ارتدته الابنة الكبرى للمكة فيكتوريا العام 1841.

وقد تم اختيار مكان رمزي جداً بالنسبة لوليام لعماد ابنته إذ أن والدته الأميرة ديانا التي توفيت العام 1997 في حادث سير في باريس عن 36 عاماً، عمدت في هذه الكنيسة في 30 أغسطس 1961، وتحتفل العائلة المالكة في هذه الكنيسة سنوياً بعيد الميلاد أيضاً.

وبعد المراسم في الكنيسة انتقل المدعوون إلى ساندرينغهام هاوس لتناول الشاي وجزء من قالب حلوى زواج كايت ووليام المحفوظ منذ العام 2011 كما يقتضي التقليد.