الغنيم: 91% نسبة إنجاز «مركز تعريب العلوم الصحية»

«الأشغال» تنجز 48% من التفافات النويصيب

نشر في 12-10-2015
آخر تحديث 12-10-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد الحصان أن نسبة الإنجاز في مشروع الالتفافات العكسية لطريق النويصيب بلغت 48 في المئة.
أعلنت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم بلوغ نسبة إنجاز مشروع «إنشاء وإنجاز وصيانة مركز تعريب العلوم الصحية» بمنطقة جنوب السرة نحو 91.27 في المئة بكلفة تعدت 3 ملايين دينار.

وقالت الغنيم، في تصريح صحافي، إن المشروع عبارة عن مبنى مكون من سرداب وأرضي وميزانين و3 أدوار ومواقف سيارات تحتوي على 68 موقفا، ويسع المبنى 80 موظفا، ويقع على مساحة تبلغ 5702 متر مربع، ويتميز بتشطيبات داخلية عالية الجودة وبطابع معماري يجمع بين العمارة الإسلامية والحديثة وبتوافق معماري بديع.

وأضافت أن وزارة الأشغال العامة تقوم ببنائه لمصلحة مجلس الوزراء، بهدف تنفيذ التزام الكويت تجاه وزراء الصحة العرب، وجامعة الدول العربية بإنشاء المقر الدائم لتعريب العلوم الصحية، وتوفير الأدوات الأساسية من كتب ومراجع ومعاجم طبية متخصصة باللغة العربية. وبينت أن المشروع بدأ العمل في تصميمه فبراير 2009 بقيمة مالية قدرت بـ98400 دينار (مبلغ التصميم)، مشيرة إلى أن التكاليف الكلية المعدلة للمشروع بلغت 3.850 ملايين، وتمت المباشرة في تنفيذه في يوليو 2012.

إلى ذلك، قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، إن نسبة الإنجاز في مشروع الالتفافات العكسية لطريق النويصيب «عقد ه ط 248» بلغت 48 في المئة، موضحاً أنه تمت ترسية المشروع على عقدين تنفذهما شركتان بغية سرعة إنجاز كل أعمال الطريق الذي تبلغ تكلفتهما 12 مليون دينار كويتي.

وأضاف الحصان في تصريح، أن الجسور والالتفافات يتم تنفيذها حالياً حال تطوير طريق النويصيب لخدمة رواد البر والشاليهات، كذلك المدن السكنية الجديدة «صباح الأحمد، الخيران، الوفرة» ومن أجل تقليل نسب الحوادث على هذه الطرق، فضلاً عن أنه طريق يخدم المسافرين.

وذكر أن القطاع وضع برنامجاً دورياً للزيارات الميدانية لكل مشاريع الطرق لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، وإحداث دفعة لمسيرة العمل،  وحث العاملين فيها على سرعة الإنجاز وعدم التباطؤ في تنفيذ المهام الموكولة لكل الأطراف الموجودة داخل كل مشروع «الوزارة، المقاول، الاستشاري».

back to top