مسلسل الولادة في أرض العم سام... آيتن عامر أحدث الحالمات

نشر في 07-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2016 | 00:01
أثار إعلان آيتن عامر سفرها إلى الولايات المتحدة برفقة زوجها مدير التصوير محمد عز العرب لتضع مولودتها الأولى هناك، ردود فعل غاضبة بين جمهورها الذي اتهمها بالسعي لحصول ابنتها الأولى على الجنسية الأميركية على غرار ما يقوم به فنانون في الفترة الأخيرة.
رغم تأكيدات المقربين من آيتن عامر أن السفر  يعود إلى وضعها الصحي، إلا أن جمهورها عبر مواقع التواصل اعتبر أن السبب الرئيس حصول مولودتها على الجنسية الأميركية بحكم مولدها هناك، وفقاً للقانون الأميركي، بينما طالبت شقيقتها وفاء عامر المنتقدين بالدعاء لها لتتجاوز أزمتها الصحية.

آيتن ليست الفنانة الأولى التي تسعى لحصول مولودتها على الجنسية الأميركية، فقد سافرت  روبي مع زوجها المخرج سامح عبد العزيز إلى الولايات المتحدة، بسرية تامة،  قبل أشهر من الوضع، وبعدما ولدت الطفلة نشرت صورة لها برفقة زوجها هناك.

انتظرت روبي فترة قبل عودتها إلى القاهرة، حتى تتمكن طفلتها من تحمل مشقة السفر بالطائرة الذي يستمر أكثر من 12 ساعة، وباشرت التحضير لمشاريع فنية مع المنتجين والمخرجين عبر مواقع التواصل الإلكتروني، على أن تبدأ العمل فور عودتها إلى القاهرة، علماً بأنها وضعت مولودتها بداية أكتوبر الماضي.

تجاهلت روبي التعليقات السلبية من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنها لا تظهر إعلامياً منذ سنوات طويلة، فيما رفض طليقها المخرج سامح عبد العزيز التعليق على حياته الشخصية خلال ظهوره الإعلامي بعد عودته من الخارج.

حلقات متتالية

كانت الولايات المتحدة  وجهة تامر حسني  وزوجته اللذين سافرا إليها لتولد ابنتهما تاليا فيها،  فتعرض لهجوم من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه برر الأمر بتزامن موعد ولادة طفلته مع جولة غنائية في الولايات المتحدة كان مخططا لها سلفاً.

استلزمت الحالة الصحية الحرجة لمنى زكي أن تضع مولودها الثاني سليم في أحد مستشفيات واشنطن، مع ذلك تعرضت وزوجها أحمد حلمي لانتقادات واسعة قبل أن تكشف عن تلقيها وزوجها علاجاً من أمراض خطيرة خلال فترة وجودهما في الولايات المتحدة.

أوقف خالد سليم ارتباطاته الفنية، وسافر وزوجته إلى الولايات المتحدة  لتضع مولودتهما الأولى هناك وبقي إلى جوارها 9 أشهر حتى تمكن من العودة معها إلى القاهرة.

حرصت غادة عبد الرازق على منح حفيدتها الجنسية الأميركية بعدما رافقت ابنتها روتانا إلى واشنطن، واستمرت إلى جوارها أكثر من شهر، وأعلنت لاحقا أنها أقنعت ابنتها بهذه الخطوة، نظراً إلى تطور نظام الرعاية الصحية هناك والامتيازات التي يحصل عليها المولود.

وضعت مي سليم مولودتها الوحيدة «لي لي» في الولايات المتحدة، حيث سافرت في أشهر الحمل الأولى، وزارتها شقيقتها خلال فترة الولادة، علماً بأنها تتجنب الحديث عن الأمر إعلامياً باعتباره شأناً شخصياً خاصاً بها تجنباً للانتقادات.

أسباب مختلفة

وضعت  إيمي ابنها الأول من زوجها السابق غسان المولى في الولايات المتحدة، وحصلت على إجازة أكثر من عام لتنفيذ هذه الخطوة،  وكررت الأمر لدى ولادة توأميها من زوجها الثاني ليحصل أبناؤها الثلاثة على الجنسية الأميركية بحكم أنهم ولدوا هناك.

كذلك وضعت زينة توأميها في الولايات المتحدة، وحصلت لهما على جوازي سفر أميركيين مستفيدة من القانون الأميركي الذي أتاح لها تسجيل اسم  والدهما في جوازي السفر قبل الدخول في دعاوى قضائية مع أحمد عز لإثبات نسبهم إليه بعد نفيه زواجه العرفي من زينة.

رافق المخرج أكرم فريد زوجته الفنانة اللبنانية تتيانا إلى الولايات المتحدة قبل ولادة طفلتهما الأولى ماريا بنحو 6 أشهر، لمتابعة حالتها الصحية في أحد المستشفيات الكبرى بسبب بعض المشاكل التي تعرضت لها في أشهر حملها الأولى، وحصول طفلتهما على الجنسية الأميركية.

نفت شيرين عبد الوهاب ما تردد عن سعيها لوضع  بناتها في الولايات المتحدة لتمنحهن الجنسية الأميركية، مؤكدة أنها لا يمكن أن تفكر في هذا الأمر لاعتزازها بهويتها المصرية، بينما عبرت الفنانة نشوى مصطفى عبر حسابها على فيسبوك عن ندمها لعدم منح أبنائها الجنسية الأميركية التي يتمتع بها والدهم، باعتبارها دولة تدافع عن الأشخاص وحرياتهم.

back to top