"الناتو" جاهز للدفاع عن تركيا وإرسال قوات إليها

نشر في 08-10-2015 | 16:51
آخر تحديث 08-10-2015 | 16:51
No Image Caption
أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن حلف شمال الأطلسي جاهز للدفاع عن تركيا وإرسال قوات إليها، إذا اقتضت الضرورة ذلك، في إشارة إلى الانتهاك المتكرر للمقاتلات الروسية للمجال الجوي التركي.

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم اليوم إن الحلف مستعد لإرسال قوات إلى تركيا للدفاع عنها ضد تهديدات على حدودها الجنوبية وذلك بعد انتهاك طائرات روسية للمجال الجوي التركي خلال تنفيذ ضربات جوية في سوريا.

وقال للصحفيين قبل اجتماع لوزراء دفاع حلف الأطلسي في بروكسل هيمنت عليه الأزمة السورية "حلف شمال الأطلسي مستعد وقادر على الدفاع عن كل الحلفاء بمن فيهم تركيا ضد أي تهديدات." وأضاف "الحلف رد بالفعل بزيادة قدراتنا واستعدادنا لنشر قوات إلى الجنوب وبما في ذلك في تركيا"، موضحا أن الضربات الجوية والصاروخية التي تنفذها روسيا "تبعث على القلق".

علاوة على ذلك، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ الخميس عن "تصعيد مقلق" للنشاط العسكري الروسي في سوريا في وقت تكثف موسكو ضرباتها دعما نظام بشار الأسد منذ أسبوع. وقال ستولتنبرغ لدى مشاركته في اجتماع لوزراء دفاع الحلف الأطلسي في بروكسل "لاحظنا في سوريا تصعيدا مقلقا للنشاطات العسكرية الروسية".

back to top