«طوارئ» في الاستديوهات... استعداداً لدراما رمضان 2016

نشر في 17-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2015 | 00:01
انطلقت التحضيرات للموسم الدرامي الرمضاني الجديد 2016، وينكب النجوم على دراسة العقود وتوقيعها استعداداً للانتقال إلى مرحلة التصوير في أقرب وقت. اللافت في دراما 2016 أنها تشهد عودة بعض النجوم بعد غياب طويل واستكمال أجزاء جديدة من مسلسلات عرض الجزء الأول منها منذ سنوات.
يعقد محمد منير جلسات عمل تحضيراً لمسلسله الدرامي الذي سيخوض به موسم رمضان 2016 ، بعد غياب أكثر من 18 عاماً، عقب مشاركته في مسلسل «جمهورية زفتي»، وتعاقد مع المنتج محمد فوزي واتفق مع شريف صبري على إخراج المسلسل الذي كتب قصته وليد يوسف.

أما محمود عبدالعزيز فيعود بمسلسله «قرش دهب» تأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد سمير فرج، وكان آخر أعماله الدرامية مسلسل «جبل الحلال» الذي عرض في رمضان قبل الماضي.

حركة واسعة

يعقد محمد رمضان اجتماعات مع الجهة المنتجة لمسلسله الجديد «الأسطورة» سيناريو هشام هلال ومرشح لإخراجه محمد سامي تمهيداً لبدء التصوير خلال الأسابيع المقبلة.

تعود منى زكي، في رمضان المقبل، بمسلسل «أفراح القبة»، عن قصة لنجيب محفوظ، سيناريو محمد أمين راضي وحواره، وإخراج محمد ياسين في ثاني تعاون لهما بعد فيلم «دم الغزال»، ولم يتم الاستقرار على أسماء باقي فريق العمل. أما غادة عبد الرازق فاستقرت على سيناريو مسلسل «فعل فاضح» من تأليف مدحت العدل، إنتاج مها سليم، إلا أنهما لم يستقرا على اسم المخرج، لغاية الآن.

أنجز الكاتب يوسف معاطي كتابة مسلسل «مأمون وشركاه» بطولة عادل إمام، إخراج رامي إمام الذي يبدأ، هذه الأيام، ترشيح النجوم الذين سيشاركون في البطولة، وهو من إنتاج شركة «سينرجي».

 تدور الأحداث حول مأمون، رجل يتصف ببخل شديد، ما يوقعه وأسرته والمحيطين به في مواقف كوميدية، ويكتشف، بمرور الوقت، أن البخل الذي سيطر عليه طوال حياته هو السبب الحقيقي لمعاناة أسرته، فيسعى في النهاية إلى تغيير نفسه.

وافق حسن الرداد على بطولة مسلسل {ولاد المحروسة} للسيناريست مصطفى محرم، وكان مرشحاً لبطولته محمد رمضان العام الماضي، لكنه وقع في أزمة مع المنتج صادق الصباح، كون رمضان كان متعاقداً على بطولة مسلسل آخر، ما أدى إلى إيقافه عن تقديم أعمال درامية في رمضان الماضي بقرار من نقابة الممثلين.

 يبدأ يوسف الشريف قريباً تصوير مسلسله {أباتشي} الذي سيخوض به السباق الرمضاني، ويعود من خلاله إلى دراما الأكشن والمغامرات، وقد انتهى السيناريست محمد ناير من كتابة سبع حلقات استعداداً لترشيح باقي الفنانين المشاركين.

بطولات مطلقة

{الطبال} هو المسلسل الذي سيظهر من خلاله أمير كرارة، إخراج محمد جمال العدل المعروف بـ {ماندو العدل}، سيناريو هشام هلال، إنتاج دينا كريم، تدور أحداثه حول الصعوبات التي يواجهها شاب يعمل طبالاً في الأفراح الشعبية.

يحمل المسلسل إسقاطات سياسية على الواقع الذي نعيشه، وقد وافقت الفنانة اللبنانية نور على المشاركة في البطولة مع كرارة ودينا الشربيني فضلا عن ماجد المصري وهيثم أحمد زكي.

طارق لطفي الذي قدم بطولة مطلقة، العام الماضي،  للمرة الأولى في حياته الفنية في مسلسل {بعد البداية}، يجري تحضيرات لمسلسله الجديد {شهادة ميلاد} مع المؤلف عمرو سمير عاطف والمخرج أحمد مدحت، إنتاج تامر مرسي.  تدور الأحداث في إطار تشويقي وتُعقد جلسات عمل لتحديد التفاصيل الكاملة للمسلسل.

حفاظاً منه على نجاحاته التي تتأكد كل عام، يحضّر عمرو يوسف، حالياً، لمسلسله الجديد مع المؤلف تامر حبيب والمخرج محمد شاكر اللذين حققا نجاحاً العام الماضي في مسلسل {طريقي} بطولة شيرين عبدالوهاب.

بعدما رفضت المشاركة في الجزء الجديد، غيرت سمية الخشاب رايها ووافقت على بطولة {مسك الليل}، الجزء الثاني من مسلسل {حدائق الشيطان}، بعد مفاوضات أجراها المنتج أحمد الجابري، وكان جمال سليمان سبقها في الموافقة على بطولة المسلسل الذي  يكتبه ناصر عبدالرحمن بدلاً من الراحل محمد صفاء عامر،  ويخرجه حسني صالح بدلاً من المخرج الراحل الكبير إسماعيل عبدالحافظ.

يستكمل هاني سلامة تصوير مسلسله المؤجل من العام الماضي {قسمتي ونصيبك}، بعد زوال الأزمة المالية التي تسببت في وقفه، يشارك في البطولة: نيكول سابا وريهام عبدالغفور، وهو من تأليف الفنان عمرو محمود ياسين.

back to top