وقع الزمالك في فخ التعادل السلبي أمام أسوان في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول ضمن منافسات الجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري.

Ad

التعادل رفع رصيد الزمالك للنقطة 4 بعدما فاز في الجولة الأولى على وادي دجلة، بينما حصد أسوان نقطته الأولى بالدوري بعد خسارة الجولة الأولى أمام الاتحاد السكندري.

بدأ الزمالك المباراة بتغييرات كثيرة في التشكيل بعدما فضل البرتغالي فيريرا الدفع بـ3 عناصر جديدة، ليقود محمد عادل جمعة الجبهة اليسرى، وإسلام جمال خط الدفاع بجوار أحمد دويدار، ومحمد إبراهيم الهجوم بجوار الثلاثي أيمن حفني ومحمود كهربا وباسم مرسي، ولم يظهر على أداء الزمالك الاستفادة من التغييرات التي شهدها التشكيل بل ظهر الثلاثي بمستوى متواضع على عكس المباريات السابقة.

ولم تشهد المباراة أحداثا ساخنة إلا على فترات متباعدة ليفاجئ أسامة مرعي لاعب أسوان الجميع في الدقيقة 38 بتسديد صاروخية تصدى لها ببراعة أحمد الشناوي، وللمرة الثانية على التوالي يقرر فيريرا إشراك محمد سالم على حساب أيمن حفني، وفي الدقيقة 79 يسدد باسم مرسي ركلة مزدوجة تجاه مرمى أسوان لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لحارس المرمى. وتشهد الدقائق الأخيرة استحواذ لاعبي الزمالك على الكرة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أسوان ويحتسب أمين عمر حكم اللقاء 5 دقائق وقتا محتسبا بدلا من ضائع لكنها لا تشهد جديدا لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 «الأحمر» يواصل الصحوة ويتصدر القمة

على جانب آخر، واصل الأهلي صحوته وحقق فوزه الثاني على غزل المحلة بهدفين نظيفين، ليرفع الأحمر رصيده إلى 6 نقاط ويتقاسم الصدارة مع الاتحاد السكندري والداخلية، في حين بقي المحلة بلا رصيد.

سيطر الأهلي على اللقاء منذ بداية الشوط الأول وأحرز عبد الله السعيد هدف الأهلي الأول في الدقيقة 37 من ضربة جزاء، وأهدر المحلة هدفا للتعادل بعدما انفرد المهاجم محمد يحيى وسدد بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

وفي الشوط الثاني تحرر الفريقان من القيود الدفاعية بعض الشيء خاصة لاعبي المحلة، الذين بادلوا الأهلي الهجمات بسرعة وجرأة ونجحوا في الوصول لمرمى إكرامي مرتين بتسديدات متوسطة، واتسم إيقاع الأهلي بالهدوء النسبي، ونجح حسام غالي لاعب الوسط في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 82.

بتروجيت يسحق سموحة

وفرض التعادل الإيجابي كلمته في مباراة المصري البورسعيدي مع نظيره المقاصة بهدف لكل منهما، ورفع المصري رصيده إلى 4 نقاط مقابل نقطتين للمقاصة.

وحقق بتروجيت فوزا كبيرا على حساب مضيفه سموحة بثلاثية نظيفة.

فيريرا مستمر مع «الأبيض»

أكد البرتغالي فيريرا أن سوء أرضية ملعب أسوان تعد السبب الرئيس في تعادل فريقه، مؤكداً أن الزمالك أضاع عددا من الفرص، ولكن غاب التوفيق عن لاعبيه خلال اللقاء، إضافة إلى معاناة الأبيض من غيابات عديدة قبل مواجهة أسوان، سواء بسبب الإصابات أو الإيقافات، وهو ما أثر في أداء فريقه.

وأكد مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك أن البرتغالي فيريرا باق في منصبه، ومن المستحيل أن يقرر مجلس الإدارة رحيل الخواجة بعد التعادل في مباراة، إضافة إلى وجود ضغط مباريات وخوض الزمالك مباراة أخرى يوم السبت المقبل أمام "الإنتاج الحربي" في الأسبوع الثالث للدوري.