اجتماع مهم يعقده مجلس إدارة اتحاد الكرة 9:30 مساء اليوم، يناقش فيه استقالة اللجان العاملة، ومقترحات اللجنتين الفنية والمسابقات، وإعداد المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة.

Ad

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اجتماعا في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، وتشير التوقعات إلى استمرار الاجتماع على مدار الأسبوع الجاري، خصوصا أن المجلس سيناقش العديد من الملفات الساخنة.

ومن هذه الملفات الاستقالات التي تقدمت بها مؤخرا اللجان العاملة بالاتحاد (الفنية والمسابقات والحكام والصالات والشاطئية والطبية والكرة النسائية)، وهي استقالات روتينية تحدث كل عام في نفس التوقيت لإتاحة الفرصة لمجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب كما تردد مؤخرا، إما بتجديد الثقة أو التغيير بعيدا عن الإحراجات!

ووفقا لما تردد في الاتحاد فإن اللجان لن تشهد تغييرا إلا في أضيق الحدود الممكنة، إذ سيستمر الرؤساء على مقاعدهم، بينما يتم تدوير عدد محدود جدا من الأعضاء فقط.

اعتماد مقترحات الفنية والمسابقات

كما يناقش الاتحاد في اجتماعه المقترحات التي تقدمت بها اللجنتان الفنية والمسابقات، والتي تتمثل في تواجد 3 لاعبين في الملعب (محترفين وأبناء فئة غير محددي الجنسية)، وعدم قيد اللاعبين البدون في قوائم الأندية للمراحل السنية المختلفة.

ويناقش ايضا قيد 40 لاعبا في قائمة كل ناد بشرط مشاركته في بطولتي دوري فيفا والرديف، وتقليصها إلى 25 لاعبا فقط في حال عدم المشاركة في «الرديف»، بجانب الاكتفاء بإجراء 5 تغييرات فقط في البطولة ذاتها، وشكل الدوري في الموسم المقبل، وتحديد عدد الفرق الهابطة، ورزنامة الموسم الجديد.

ومن المقرر أن يعتمد المجلس مقترح عدد اللاعبين بعد موافقة الأندية عليها في الجمعية العمومية العادية التي عُقدت الثلاثاء الماضي، في المقابل سيتم رفض مقترح عدم قيد اللاعبين البدون في المراحل السنية المختلفة الذي رفضته الأندية بشدة.

كما سيعتمد المجلس رزنامة الموسم المقبل، الذي ينطلق ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية في 13 سبتمبر، على أن تقام مواجهة السوبر 21 منه بين الكويت والقادسية، بينما يستهل دوري فيفا منافساته في 16 أكتوبر، وبطولة كأس سمو الأمير 4 منه، في حين تنطلق كأس سمو ولي العهد في 27 سبتمبر، أما دوري الرديف فتدشن منافساته في 22 نوفمبر.

ملف المنتخبات

ولن تغيب ملفات المنتخبات الوطنية عن الاجتماع، إذ سيناقش الحضور برنامج إعداد المنتخب الأول لمواجهتي ميانمار بالكويت ولاوس بلاوس يومي 3 و8 سبتمبر المقبل، في الجولتين الثانية والثالثة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2018 بالإمارات.

وسيحدد المجلس مبدئيا الدولة التي ستستضيف المعسكر الذي سيقام من 2 إلى 22 أغسطس المقبل، والمرشح له تونس وتركيا، وستقدم اللجنة الفنية ملفا يتضمن المنتخبات الثلاثة التي طالب بها المدرب التونسي نبيل معلول، لمخاطبة الاتحادات الأهلية لهذه المنتخبات الثلاثة، والتي ستواجه الأزرق في معسكره الخارجي.

كما سيحسم المجلس مصير الاستحقاقات المقبلة للمنتخب الوطني الأولمبي، خصوصا ان الفريق تنتظره ثلاث بطولات خارجية هي بطولة غرب آسيا، من 3 إلى 14 سبتمبر في قطر، ودورة الألعاب الخليجية من 17 إلى 28 أكتوبر القادم، والبطولة الخليجية من 8 إلى 17 نوفمبر، والتي لم يستقر بعد على الدولة التي ستستضيفها.