تسير الأمور في الكويت والسالمية على خير ما يرام، استعدادا للمواجهة المرتقبة بينهما، المقررة غدا على استاد جابر الدولي في نهائي كأس سمو ولي العهد. وتبدو صفوف "الأبيض" و"السماوي" خالية تماما من أي عقبات قد تعكر صفو الاستعداد للنهائي الأول في البطولات الرسمية هذا الموسم.

Ad

في الكويت، استعاد "الأبيض" جميع أوراقه الرابحة، باستثناء خالد عجب، الغائب لظروف ارتباطه باختبارات دراسية، بينما يعاني أحمد حزام من إصابة الرباط الصليبي.

 واستعاد "الأبيض" خدمات الظهير الأيسر فهد عوض، الذي ستمثل عودته دعما لتوليفة الفريق الدفاعية، في ظل معاناة الفريق في الجهة اليسرى طوال فترة غياب عوض.

في المقابل، استعاد "السماوي" خدمات مساعد ندا، وهو ما يمثل أيضا دعما كبيرا لدفاع الفريق، ولاسيما أن ندا يملك خبرة النهائيات، ليكون مع كيتا وعدي الصيفي، إلى جانب جمعة سعيد وحمد العنزي وفيصل العنزي، أوراقا رابحة للسالمية في مواجهة الكويت، كما استعاد "السماوي" خدمات القناص حمد العنزي، الذي فضَّل الجهاز الفني إراحته في المباراة الماضية، التي واجه فيها السالمية فريق الساحل، ليكون العنزي إلى جانب فيصل العنزي وجمعة سعيد قوة هجومية لا يُستهان بها في المباراة.

وعلى الصعيد الفني، ستكون مهمة المباراة النهائية يسيرة على الجهاز الفني في الكويت، بقيادة المدرب محمد إبراهيم، الذي شدد خلال تدريباته الأخيرة، ومن خلال متابعته لـ "السماوي" على ضرورة مراقبة مفاتيح اللعب في السالمية، التي يراها ترتبط بأكثر من لاعب، بداية من الخط الخلفي، الذي يوجد فيه مساعد ندا.

ويرى إبراهيم في الثلاثي المحترف كيتا والصيفي وسعيد خطورة كبيرة تستدعي مراقبتهم على مدار الشوطين، وكذلك انطلاقات فيصل العنزي ونايف زويد، في حال مشاركته، تحتاج إلى يقظة دفاعية كبيرة من الكويت.

وستكون المهمة الفنية على سلمان السربل مدرب السالمية أكثر صعوبة، ولاسيما أن المباراة هي الامتحان الثاني له، بعد اختبار سهل أمام الساحل في الجولة الماضية من دوري فيفا، اجتازه السربل مع "السماوي" بكل سهولة.

 ويصف المدرب مواجهة الكويت، الفريق الذي لم يخسر منذ تولي محمد إبراهيم المهمة، بأنها بالغة الصعوبة، لكنه يرى أيضا أن الهجوم دائما ما يكون خير وسيلة للدفاع، مع العمل على مراقبة مفاتيح اللعب في الفريق الأبيض، مثل: شادي الهمامي، فهد العنزي، عبدالله البريكي روجيرو وعبدالهادي خميس.

وتمنى كل من السربل وإبراهيم الفوز بالكأس الغالية في مواجهة الغد، ولاسيما أن البطولة ستكون دافعا لتقديم الأفضل في الدوري، الذي تشهد صدارته منافسة كبيرة بين الكويت والسالمية.

إبراهيم والسربل في المؤتمر الصحافي

يعقد في الحادية عشرة صباح اليوم، في مقر اتحاد كرة القدم بالعديلية، المؤتمر الصحافي الذي يجمع مدرب نادي الكويت محمد ابراهيم ومدرب نادي السالمية عواد السربل، استعدادا للمباراة النهائية في بطولة كأس ولي العهد، غدا، على استاد جابر الدولي.

وسيعقب المؤتمر الاجتماع الفني للمباراة النهائية، الذي سيحضره ممثلون عن النادي واتحاد الكرة والوزارات المعنية.