العوضي لـ الجريدة.: مشاركة الإسكواش «مستحقة» تحت العلم الكويتي

نشر في 18-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-11-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد أن اللجوء إلى القضاء يضمن رفع «الإيقاف»
اعتبر نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للاسكواش، نائب الرئيس السابق للاتحاد الكويتي عبدالعزيز العوضي أن مشاركة منتخب الكويت في بطولة العالم المقبلة المقررة في القاهرة أمر واجب للحفاظ على التصنيف الدولي للاعبين وتحسينه أيضاً.

وأكد العوضي، في تصريح لـ"الجريدة"، عدم وجود ما يمنع مشاركة منتخب الكويت للاسكواش في بطولة العالم بالقاهرة، ولاسيما أن كتاب الإيقاف الوارد من الاتحاد الدولي للعبة غير قانوني، في ظل ابتعاد الاتحاد الدولي عن مظلة اللجنة الأولمبية الدولية حتى 2020.

وأضاف أن مشاركة الكويت يجب أن تكون تحت العلم الكويتي، وليس تحت العلم الأولمبي، باعتبار أنه ليس هناك ما يربط بين الإسكواش العمل الأولمبي.

واستغرب العوضي التدخل السافر للاتحاد الدولي للعبة في الشأن الكويتي في هذا التوقيت، دونا عن الأوقات السابقة، ولاسيما أن الكويت عانت الإيقاف مرتين قبل ذلك، ولم يكن اتحاد الاسكواش الكويتي هدفا في ذلك الوقت، وسارت المشاركات الداخلية والخارجية حينها على أفضل ما يكون.

كما استغرب فرض الاتحاد الدولي أسماء بعينها من داخل الاتحاد الكويتي للعبة للتعامل معها، وتحذير الحكومة من استبدال هذه الأسماء، وعدم الاعتراف بغيرها.

وبين العوضي أن هذه الخطوات تثير الريبة، لاسيما أن الاتحادات تخضع لقرارات الجمعيات العمومية التي هي سيدة قراراتها، ولا يوجد ما يضمن استمرار أسماء بعينها في أي اتحاد، سواء في الكويت أو خارجها.

حلول واجبة

واعتبر أن الرد على الاتحاد الدولي بشأن خطئه في فرض عقوبة الإيقاف على الاتحاد الكويتي أمر واجب في الوقت الحالي، كذلك إمكان اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بصفة استعجال أو حتى القضاء الدولي لرفع هذا الظلم عن اللعبة أمور متاحة، وخطوات مضمونة النجاح.

وعن رؤيته للوضع العام في الرياضة الكويتية، قال العوضي إنه متفائل بالخطوات الإيجابية لمجلس الأمة، وأيضا هيئة الرياضة التي تتخذ خطوات جبارة نحو حلحلة الأزمة التي ضربت طموح الشباب الكويتي في هذا الوقت.

back to top