«غربلة» عرباوية قادمة لإعادة بناء الأخضر

نشر في 29-12-2015 | 00:07
آخر تحديث 29-12-2015 | 00:07
الخطيب يعلن نهاية مشواره مع العربي لإتاحة الفرصة للشباب
تتجه إدارة النادي العربي إلى التعاون مع الجهاز الفني في الفترة المقبلة لبدء عملية إحلال وتجديد والقيام بـ"غربلة" للفريق لخلق تركيبة قوية ومتجانسة تكتسي بروح الشباب.

ألقت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي أمام مضيفه السالمية مساء السبت الماضي في دوري فيفا، بظلالها على أهداف الأخضر وخريطة إعداده، لاسيما أنها كشفت عيوباً كثيرة داخل الفريق وأبعدته بفارق 11 نقطة عن القادسية المتصدر مع نهاية الجولة العاشرة، اذ يحتل العربي المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وبات واضحاً أن مدرب الفريق الجديد القديم الصربي بوريس بونياك يحتاج إلى وقت طويل لإعادة ترميم الفريق للوقوف مجدداً على قدميه، وهو الذي أكد أنه وجد ضعفاً كبيراً في الجانب البدني للاعبين بعد عودته، وسيعمل على إصلاحه، وشدد على رفضه إعطاء وعود بتحقيق الألقاب في ظل هذه الحالة، وأنه سيقاتل إلى النهاية مادامت الآمال الحسابية قائمة.

وأكدت مصادر عرباوية أن النية داخل إدارة الفريق تتجه للتعاون مع الجهاز الفني في الفترة المقبلة للبدء في عملية إحلال وتجديد والقيام بـ"غربلة" للفريق لخلق تركيبة قوية ومتجانسة تكتسي بروح الشباب تساعد على النهوض واكمال الموسم الحالي بقوة وضمان المنافسة على جميع الالقاب في الموسم المقبل برفقة بونياك الذي يلقى كامل الدعم من العرباوية حتى نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل والذي سيكون موسم الحصاد والمحاسبة.

ولفتت المصادر إلى أن الغربلة المنشودة ستشمل نحو 7 من لاعبي الأخضر الحاليين، مشيرة إلى أن العدد سيكون مرشحا للزيادة في نهاية الموسم لمنح الفرصة لعدد من لاعبي الفريق الرديف الصاعدين وبعض لاعبي فريق تحت 19 سنة.

وأشارت إلى أن التغيير سيشمل ملف المحترفين بالتعاقد مع 4 جدد، خصوصاً أن بونياك يفضل التعاقد مع لاعبين أجانب الذين يراهم أكثر نفعاً للأخضر من نظرائهم المحترفين العرب، لافتة الى أن مستقبل الاردني أحمد هايل مع الفريق يبقى رهن جاهزيته الطبية والفنية، لاسيما انه أحد الأسماء التي رشحها المدرب بنفسه للاستمرار مع الفريق بنهاية الموسم الماضي برفقة السوري أحمد الصالح.

يذكر أن العربي ينتظر اليوم وصول صانع الألعاب السلوفيني غوران سفيانوفيتش للتوقيع وتمثيل الفريق ابتداء من يناير المقبل.

نهاية مشوار الخطيب

من ناحيته، أعلن هداف الأخضر المحترف السوري فراس الخطيب نهاية مشواره الرائع مع الفريق والذي استمر نحو 7 سنوات ونصف السنة على فترتين حقق خلالها العديد من البطولات، وذلك لإعطاء الفرصة للاعبين الصاعدين.

وكتب الخطيب على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كل الحب والتقدير للجماهير العرباوية، وأشكركم على تشجيعكم لي في كل الظروف، وأتمنى ألا أكون قصرت في وقت من الاوقات معكم خلال سنوات وجودي مع الفريق، كما أحب أن أشكر جميع اللاعبين الذين عاصرتهم في هذه السنوات وأعتذر لأي شخص أخطأت في حقه، وأشكر الاداريين ومجالس الادارات، كما انني من خلال هذه السنوات أفخر بتحقيقي ثلاثة ألقاب لكأس الأمير ولقبين في كأس ولي العهد وكأس السوبر وهداف الدوري مرتين وسجلت للأخضر 168 هدفا".

بأضاف الخطيب: "بالنهاية كأني أرى أنه جاء وقت النهاية مع الأخضر لأتيح الفرصة للعرباويين لبناء فريق جديد قادر على المنافسة، واعتذر للعرباويين لعدم تحقيق الدوري".

ولم يحدد الخطيب وجهته المقبلة، الا ان مقربين منه داخل النادي العربي افادوا بأنه سيتجه نحو العمل الفني، وهو ما وضح من خلال حرصه على الانخراط في دورات متخصصة في هذا المجال مؤخراً.

back to top