نشر نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان صورة قال إنها تظهر بداية اندلاع الحريق في فندق العنوان بوسط إمارة دبي قبل نحو ساعتين على انطلاق الألعاب النارية معلنة بداية العام الجديد 2016.

Ad

وقال خلفان في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "مصور جنائي لشرطة دبي يلتقط بداية  الحريق بعدسة كاميرته.. من هنا يبدأ البحث."

ومن جانبها أوضحت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي أن عمليات التبريد في فندق "العنوان" داون تاون ، لا تزال تجري حتى الساعة في حين تباشر الأجهزة الأمنية التحقيقات للوقوف على أسباب وملابسات الحريق الذي شب في واجهة الفندق قرابة الساعة التاسعة مساء أمس بتوقيت دبي، منوهة بأن المعلومات الأولية المتوافرة حتى الآن تشير إلى أن الحريق بدأ من الطابق العشرين، وأن كافة التفاصيل حول أسباب الحادث سيتم نشرها في حينه فور توافرها مع اكتمال التحقيقات الأولية.

وقالت حكومة دبي في بيان لها اليوم إانها قامت بتوفير البدائل الفورية لإقامة ضيوف دبي من نزلاء فندق "العنوان" الذين تم اخلاؤهم فور اندلاع الحريق حفاظاً على سلامتهم، حيث أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن توفير غرف فندقية بديلة لنزلاء الفندق وتوفير كافة الخدمات اللازمة لضمان راحتهم. 

واضاف البيان: وإمعاناً في توفير كافة سبل الراحة لضيوف دبي ممن غادروا مقر إقامتهم في الفندق جرّاء الحريق، تم توفير مجموعة من الأرقام الهاتفية وخطاً ساخناً  (+97144238870) لتوفير الدعم لجميع الضيوف والإجابة على كافة استفساراتهم وإطلاعهم على أية معلومات وتوفير أية خدمات قد يحتاجون إليها.

  

كما فرضت قوات الأمن حرماً آمنا حول محيط الفندق لمنع اقتراب المارة للحفاظ على سلامتهم والحيلولة دون تعرض أي من رواد منطقة الاحتفال المجاورة للفندق لأي أذى جراء الحريق، وقامت بإرشاد المتواجدين في المكان حول الإجراءات المتبعة في مثل تلك المواقف الطارئة ضماناً لسلامتهم.