«الشباب» يفتقد طارق وشاكر أمام الأردن

نشر في 28-09-2015 | 00:05
آخر تحديث 28-09-2015 | 00:05
No Image Caption
برنامج إعداد الناشئين لكأس آسيا يصطدم بالبطولات المحلية
يختتم منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة تدريباته على فترتين اليوم، استعداداً للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب 2016 بالبحرين، ويفتقد الفريق في المباراة الافتتاحية أمام نظيره الأردني جهود بدر طارق وسلطان شاكر.

يواصل منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم تدريباته في العاصمة الإيرانية طهران اليوم على فترتين، إذ يتدرب الفريق في الفترة الصباحية في صالة الحديد في مقر إقامة الوفد، في حين يتدرب في الفترة المسائية على أحد الملاعب الفرعية.

يذكر أن منتخبنا يستعد حاليا لمنافسات المجموعة الخامسة التي تستضيفها إيران خلال الفترة من 2 إلى 6 من أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها مملكة البحرين عام 2016.

وتضم المجموعة الخامسة منتخبات البلد المضيف (إيران)، والأردن ونيبال، إضافة إلى منتخبنا الوطني، ويستهل الأزرق منافساته بمواجهة منتخب النشامى 2 أكتوبر، ثم يلعب مع المنتخب النيبالي في الرابع من الشهر نفسه، على أن يختتم منافساته أمام المنتخب الإيراني في السادس منه.

ويتأهل الفريق الذي سيتربع على القمة في المجموعات العشر بجانب خمسة منتخبات أخرى (أفضل مركز ثان)، في حين يتأهل منتخب البلد المضيف "البحرين" إلى البطولة تلقائياً، بغض النظر عن مركزه في التصفيات.

وكان المنتخب استهل تدريباته على فترتين أمس على أن يختتمها اليوم، ومن ثم يعاود تدريباته على فترة واحدة ابتداء من غد الثلاثاء، وذلك للنزول بالأحمال التدريبية قبل مواجهة الأردن تفاديا، لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد.

وينتظر الجهاز الفني انضمام اثنين من بين ثلاثة لاعبين هم بدر ذكرالله وأحمد إسماعيل ويوسف النمش، حيث تخلف الثلاثي عن المغادرة مع الوفد صباح أمس الأول السبت لأسباب متفاوتة منها عدم الحصول على منحة التفرغ الرياضي والالتحاق بالكليات العسكرية.

إلى ذلك، بات في حكم المؤكد عدم مشاركة اللاعبين بدر طارق وسلطان شاكر في المباراة الافتتاحية للمجموعة أمام المنتخب الأردني، إذ أوصى اختصاصي إصابات الملاعب والعلاج الطبيعي الدكتور ماهر الحلوة بعدم مشاركة اللاعبين لعدم تعافيهما بنسبة مئة في المئة، ومن ثم فإصابتهما ستتفاقم في حال المشاركة وتعرضهما للكرات المشتركة مع لاعبي المنافس.

إلى ذلك، يبدو المنتخب الأردني بمنزلة الكتاب المفتوح بالنسبة للجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام لوشيوس ومساعديه علي الشمري وطارق الخليفي، خصوصا أن الجهاز الفني تابع المنافس في مباراته التجريبية أمام المنتخب الإماراتي خلال معسكره الحالي في دبي، هذا غير متابعته للعديد من المباريات التي خاضها خلال الفترة الماضية.

ويبحث الجهاز الفني عن تسجيل لمواجهة المنتخب الأردني التي أقيمت مساء أمس الأول مع نظيره التركمانستاني وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، وظهر فيها النشامى بمستوى جيد، وكشفت المباراة عن فاعلية خط هجومه، والعديد من الأخطاء التي وقع فيها المدافعون.

من ناحية اخرى، يصطدم برنامج إعداد منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة لكرة القدم الخاص بتجهيز الفريق لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها الهند في سبتمبر من العام المقبل بالبطولات المحلية، حيث اتضح بعد الاطلاع على جداول البطولات المحلية للموسم المقبل 2015-2016 أن فترات الراحة ستكون متاحة خلال عطلة الربيع وفي نهاية الموسم.

يذكر أن منتخبنا الوطني تأهل للبطولة القارية، بعد تصدره منافسات المجموعة الخامسة التي استضافتها الكويت مؤخرا على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة برصيد أربع نقاط جمعها من الفوز على منتخب أفغانستان بهدف من دون رد، ثم التعادل مع المنتخب السوري سلبا.

إلى ذلك، تقرر أن تعقد اللجنة الفنية برئاسة عضو اتحاد الكرة نواف جديد اجتماعا مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب خلال الأسبوع الجاري، من أجل وضع تصور مبدئي حول برنامج الإعداد.

التجمع بشكل شهري

وعلمت "الجريدة" أن الجهاز الفني بقيادة المدرب إبراهيم عبيد ومساعده محمد الفيلكاوي يرفض نغمة أن البطولة ستقام بعد عام من الآن، ومن ثم هناك متسع من الوقت لإعداد الفريق، حيث يريد الجهاز الفني تجميع اللاعبين مرة أو مرتين كل شهر، مع إقامة عدد كبير من المباريات الدولية مع منتخبات قوية، إضافة إلى إقامة ثلاثة معسكرات تجريبية تتخللها مباريات تجريبية أيضا.

ومن جهة أخرى، سيضع الجهاز الفني بطولة الأشبال مواليد 2000-2001 تحت مجهره، من أجل ضم لاعبين جدد لصفوف المنتخب ومن ثم تجهيزهم للبطولة القارية، خصوصا أن الفريق سيفتقد جهود أكثر من لاعب في البطولة بسبب عامل السن، حيث سيتخطون حاجز الـ16 عاما قبل انطلاقها، ما يعني عدم قانونية مشاركتهم.

back to top