تمكن رجال المباحث من اصطياد وافد مصري استطاع تهريب 20 ألف حبة مخدرة داخل مطفآت حريق، وتمت إحالته إلى النيابة.

Ad

 واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توجيه الضربات المتلاحقة لتجار المخدرات ومروجيها، بتمكنهم من ضبط وافد مصري بتهمة الاتجار بالحبوب المخدرة، وعثروا بحوزته على 20 ألف حبة مخدرة، اعترف بتهريبها من بلده عن طريق البر بطريقة مبتكرة.

جاءت الضبطية بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي والمدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد وليد الدريعي.

معلومات سرية

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن معلومات سرية وصلت الى العقيد الدريعي تفيد بنشاط وافد مصري في ترويج الحبوب المخدرة بمحافظة حولي، فكلف الدريعي مدير إدارة المكافحة المحلية العقيد محمد قبازرد بوضع المتهم تحت المراقبة والتأكد من نشاطه الإجرامي، ووضع رجال المباحث المتهم تحت المراقبة مدة أسبوعين، تأكدوا خلالها من أنه يتاجر بالحبوب المخدرة، وأنه يمتلك كمية كبيرة من الحبوب المخدرة.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكنوا من عقد صفقة مع المتهم عبر أحد المصادر السرية الذي اتفق على شراء 250 حبة مخدرة مقابل 500 دينار، وحدد له المتهم إحدى الساحات الترابية في منطقة حولي موقعا لعملية التسلم والتسليم، وحضر المتهم وسلم مصدر المباحث الحبوب المخدرة وتسلم بدوره النقود المرقمة، ليطبق عليه رجال المباحث ويقتادونه الى مكتب التحقيق.

عن طريق البر

وذكر المصدر أن المتهم اعترف خلال التحقيق معه بأنه يخفي كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في منزله، وأنه هربها عن طريق البر، بعد أن وضعها داخل مطفآت الحريق، وتمكن من تجاوز الحدود ومن ثم شرع في تصريفها، لافتا الى أن رجال المباحث، استصدروا إذنا من النيابة العامة لتفتيش منزله، حيث عثر رجال المباحث على 20 ألف حبة مخدرة مخبأة داخل مطفآت الحريق، مشيرا الى أن رجال المباحث أحالوا المتهم الى النيابة العامة.